عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادل عزام: التعليم أحد أبعاد الأمن القومي

المهندس عادل عزام،
المهندس عادل عزام، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتعليم والتنم

قال المهندس عادل عزام، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للتعليم والتنمية، إن رؤية 2030 تؤكد أن التعليم يجب أن يسهم بشكل فعال في تنمية الدولة ومساندتها، مشيرًا إلى أن المؤسسة تؤمن بقيمة التعليم كأحد أبعاد الأمن القومي وتتبنى دائمًا منهج تعزيز قيمة التنمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الخامس لقطاع البيئة بالكلية تحت عنوان "منتدى الطفولة المبكرة ٢٠١٨"، بالتعاون مع مؤسسة مصر للتعليم والتنمية، والجمعية المصرية البريطانية للتعليم - لندن.

وأشار عزام، إلى أن الخطاب اليوم يتعلق بالطفولة والاستثمار فيها، وأن كافة الدراسات تؤكد أن ما يحدث للأطفال في بداية حياتهم يشكل مستقبلهم، ولذلك فإن الاستثمار في الطفولة

له علاقة وثيقة بمستقبل الأمم، كما يؤتي بثمار هائلة ليس فقط للأفراد ولكن للمجتمعات بأثرها، بينما يأتي إهمالها بنتائج سيئة ويستمر الفقر.

وعقدت كلية البنات بجامعة عين شمس صباح اليوم السبت، وحضر المؤتمر الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتورة هالة سليط رئيس الجمعية المصرية البريطانية للتعليم-لندن، والدكتورة رقية شلبي عميد الكلية.