رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحرير طفل من يد خاطفيه بالشرقية

مديرية أمن الشرقية
مديرية أمن الشرقية

الشرقية- ياسر مطرى:

حررت الأجهزة الأمنية بالشرقية، اليوم الأربعاء، طفلًا من يد خاطفيه قبل دفع فدية مالية قدرها مليون ونصف مليون جنيه، وتمكنت المباحث من ضبط خاطفيه وذلك قبل مرور 48 ساعة على اختطافه بالصالحية الجديدة.

تلقي اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، بشأن ورود بلاغًا من المدعو "صباح. ع" تاجر، مقيم دائرة الصالحية الجديدة، يفيد تغيب نجله "عمرو" 9 سنوات، في رحلة عودته من المدرسة، وعقب ذلك تلقى اتصالًا هاتفيًا من مجهول يطلب فدية مالية قدرها مليون ونصف مليون جنيه مقابل إعادة نجله.

وكشفت تحريات المباحث بعد الاستعانة بالتقنيات الحديثة لتتبع الهواتف المحمولة وإعادة مناقشة والد الطفل للوصول لثمة معلومات لكشف غموض الواقعة، أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد. ع" ميكانيكي، صديق والد الطفل، مقيم ذات العقار الذي يقطن فيه أسرة الطفل، والذي خطط لارتكاب الواقعة بعد علمه بقيام صديقه "والد الطفل" بتحصيل مبلغ كبير نظير بيعه محصول الطماطم، واستعان بزوجته "منال" تحمل جنسية عربية، وشقيقه "عبد

الله" عاطل.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللوء محمد والي، مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد ماجد الأشقر، رئيس فرع الأمن العام، وقادها الرائد محمد ثروت، رئيس مباحث الصالحية الجديدة، إلى أن المتهمين استدرجوا الطفل وخطفوه داخل سيارة جيب حمراء اللون أثناء عودته من المدرسة، واصطحبوه لشقة سكنية بمدينة فاقوس، واتصلوا بأهليته لدفع الفدية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وتحرير الطفل دون دفع الفدية، وبمواجتهم اعترفوا بقيامهم بخطف الطفل بقصد طلب فدية مالية من أهليته مقابل إعادته بعد علمهم بتحصل والده على مبلغ مالي كبير نتيجة بيع محصول الطماطم.

وقد لاقى ضبط المتهمين وعودة الطفل المختطف فرحة واستحسان أهليته وأهالي المنطقة وأشادوا بدور جهاز الشرطة.