عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عضو بفرقة "حسب الله" يكشف حقيقة سفرهم لفرنسا

علاء البحراوي احد
علاء البحراوي احد اعضاء فرقة حسب الله

كتب- محمود عبد المنعم

ظلت فرقة "حسب الله" للفنوان الشعبية سببا رئيسيا في نشر السعادة والبهجة في أفراح المصريين، لما يقرب من  نصف قرن، بعد أن انطلقت من قلب شارع محمد علي بوسط القاهرة الذي كان قبلة الفن والفنانين في ذلك الوقت بعد أن خرج أجيالا من المطربين والعازفين الذين حفروا أسماءهم في التاريخ.

وتأسست الفرقة علي يد صاحبها "محمد حسب الله" العازف في فرقة موسيقي الشرطة المصرية، لتصبح جزءاً من التراث والفلكلور الشعبي المصري، وكان وجود فرقة" حسب الله" الشرط الأساسي لأي عروسة من أجل أن يحيوا  حفلة زفافها وكانت ضيفا أساسيا في كافة المناسبات السعيدة للمصريين بعد أن اشتهرت باستخدام آلات النفخ النحاسية، وكان من أشهر أغانيه "سلام مربع، طالعة السلالم، البت بيضة بيضة، يانجف بنور ياسيد العرسان".

وذاع صيتها بعد أن جسد الفنان الكوميدي الراحل عبدالسلام النابلسي شخصية " الله السادس عشر، فيلم"، "شارع الحب"، ووصل صيتها إلي جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي هذا الصدد قال علاء البحراوي أحد أفراد فرقة"حسب الله"، أن الفرقة الآن في تطور كبير من حيث المظهر و الزي و الاغاني ولكن مع الحفاظ علي الشكل الأساسي للفرقة و الذي يتميز بالطربوش الأحمر و البدله البيضه، مشيرا إلى أن الفرقة له فروع كثيرة في جميع محافظات مصر .

وأضاف البحراوي في تصريحات خاصة

"لبوابة الوفد" أن الفرقة تشارك الآن في فعاليات المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، فى دورته السادسة، مشيرا  إلى أن المهرجان يضم 20 دولة من جميع انحاء العالم وقامت الفرقة بعرض فن الفلكلور الشعبي المصري الاصيل وأعجب الحضور بشكل كبير.

وأشار إلى فرقة "حسب الله" التي خرجات من شارع محمد علي هم الحاج فروق وعزت الفيومي وأحمد بيومي وعزت الفيوم ومقرهم الآن داخل شارع محمد علي ويقومون بإحياء الحفلات.

وأضح أن الفرقة الآن تقوم بتقديم عروض فنية خارج مصر في دول عربية منها السعودية والإمارات.

وكشف البحراوي عن سفر الفرقة بعد عيد الفطر المبارك إلى فرنسا وذلك لإحياء حفلات فنية هناك، وتابع أن جمهور الفرقة في جميع أنحاء الوطن العربي يطلبون سماع أغاني عبد الحليم حافظ، والفنانة وردة، والفنانة هدى سلطان، لافتا إلى أن الفرقة تحرص على تقديم فن الزمن الجميل في كافة الحفلات.