رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جرائم بطلها "الشاي".. مزاج المصريين يقودهم للوقوف خلف القضبان

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب - أحمد شرباش :

 

يعتبر كوب الشاي المشروب الشعبي الأكثر انتشارا في العالم ، حيث لا تخلو طاولة أو مائدة طعام منه ، ويتميز المصريون بشكل خاص بعشقهم له ويتفننون فى إضافة النكهات المختلفة له كالنعناع واللبن والكشري والعجمي.

 

رغم عشق المصريين للشاي ووضع لمساتهم المختلفة للاستمتاع به ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون سببا فى إزهاق أرواحهم ، وكتابة الفصل الأخير في أعمارهم بعد خلافات بسيطة على بضعة حنيهات تدفع كثمن للمشاريب ، كان آخرها مقتل قهوجي على يد مسجل خطر في منطقة الجيزة وضبط المتهم الذى اعترف برغبته في تناول كوب من الشاي وعدم امتلاكه ثمن المشاريب.

 

وترصد "الوفد" فى ذلك التقرير بعض الجرائم التى كان بطلها "كوب الشاي" ، وانتهت بأحكام قضائية ، ويعتبر أشهر تلك الوقائع مقتل شاب في كافية "كيف" عقب مباراة مصر والكاميرون العام الماضي .

 

- مقتل قهوجي علي يد مسجل خطر في الجيزة أنهي مسجل خطر حياة قهوجى بطعنة ناغذة في الصدر بعد احتسائه كوب شاي على المقهى الخاصة به ورفضه دفع الحساب وفرا هاربا.

 

وكشفت تحقيقات المقدم مصطفى كمال رئيس مباحث قسم الجيزة أن خلافات علي مبلغ 12 جنيها بين الضحية والمتهم دفعته لارتكاب الواقعة وفر هاربا ، تم تشكيل فريق من المباحث وتم ضبط المتهم ، الذى اعترف بارتكابه الواقعة لعدم امتلاكه ثمن دفع الحساب وارتفاع ثمن كوب الشاي. - مقتل عاطل علي يد قهوجى بشارع المأمون داخل شارع المأمون بالجيزة.

 

دارت أحداث واقعة مقتل عاطل علي يد قهوجى بعد رفض الأول دفع ثمن المشاريب ، واعترف القهوجى بإرتكابه الواقعة قائلا "كان عايز يشرب ببلاش ويمشي" . - مقتل شاب في كافية "كييف" بعد انتهاء مباراة مصر والكاميرون في نهائي بطولة أفريقيا العام الماضي ، أثارت واقعة مقتل شاب داخل كافية "كييف" جدلا واسعا تعاطفا مع الشاب الذى دفع حياته ثمنا للخلاف مع العاملين بالكافيه .

 

وقالت التحقيقات ان صاحب الكافية أغلق المافية علي الزبائن لإجبارهم علي دفع المينيمم اتشارج ، مما ادي الي اثارة حفيظة القتيل "محمود

شهاب الدين" وتشاجر مع العاملين وتبادلوا الاعتداءات حتى انتهت بمقتل الشاب امام أفراد أسرته وأصدقائه.

 

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهم بقتل شاب كافيه مصر الجديدة في القضية المعروفة إعلاميًّا بكافيه "كييف" بمصر الجديدة، عمرو مصطفى أحمد حسين وشهرته عمرو فزاع بالسجن المشدد 7 سنوات عما أسند إليه وفي الدعوى المدنية بتعويض مادي مؤقت 10 آلاف جنيه، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية، وكذلك مصاريف الدعوى المدنية شاملة مبلغ خمسمائة جنيه مقابلا لأتعاب المحاماة.

 

- طعن نقاش في الصدر تدخل لفض مشاجرة علي مقهى في شهر يونيو من العام الماضي أصيب نقاش بطعنه نافذة في الصدر علي يد مسجل خطر عندما تدخل لفض مشاجرة بين المتهم وصاحب المقهى لرفض المتهم دفع ثمن المشاريب.

 

وقال الشاب المصاب أنه أثناء جلوسه في مقهى تابعة لمركز طوخ نشبت مشاجرة بين المتهم والقهوجى لرفضه دفه الحساب فحاول التدخل بينهما وحث الزبون على انهاء الخلاف بدفع قيمة المشروبات لكنه فوجئ بطعنه تخترق صدره عقابا له من المتهم على تدخله في المشاجرة. -

 

مقتل صاحب مقهى علي جزار وأبنائه شهدت قرية أبو شاهين بالمحلة في شهر أبريل من العام الماضي واقعة مقتل صاحب مقهى علي يد جزار وأبنائه بعد مطالبته لهم بدفع ثمن مشاريب خاصة بهم ، وبعد رفضهم نشبت بينهم مشاجرة ، دفع هو حياته ثمنا لذلك الخلاف.