رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد آداب القاهرة: عملية التحديث والتطوير مرتبطة بالقدرة على التوظيف والمعلومات

الدكتور احمد الشربيني
الدكتور احمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة

أكد الدكتور أحمد الشربيني، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية تنظم العديد من الفعاليات مع وزارة الثقافة وغيرها من المؤسسات من أجل إيصال رؤيتها وأهدافها.

 

وأضاف الشربيني- خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الحادي عشر لقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب جامعة القاهرة- أن الكلية تحمست كثيرا لموضوع المؤتمر ودعمته بكل الإمكانيات لأن المعلومات أمر مهم جدا من أجل التنمية الشاملة، فعملية التحديث والتطوير مرتبطة بقدرتها على التوظيف والمعلومات، موضحاً أن دعم الكلية للمؤتمر ارتبط برؤيتها ورسالتها للمستقبل من أجل الارتقاء.

 

وأشار الشربيني، إلى أن أوروبا عندما حاولت النهوض من فترة العصور الوسطى خطت خطوة كبيرة نحو جمع المعلومات، وقامت بجمع التراث وإنشاء المكتبات، لافتا إلى أن أوروبا اتبعت سياسة خاصة تتيح

للمترددين والمتعطشين فرصة للإطلاع على كل هذا التراث الإنساني.

 

ونوه عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إلى أننا في حاجة للوقوف على الجديد في مهن ودراسات المعلومات لنهيئ أنفسنا للمشاركة في الحضارة الإنسانية.

 

وجاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الحادي عشر لقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب جامعة القاهرة ، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور هشام عزمي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، وأساتذة القسم.