عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والي توجه نصيحة للشباب في الملتقى التوظيفي لجامعة القاهرة

غادة والي، وزيرة
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

وجهت الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، التحية لجامعة القاهرة وقطاع تنمية المجتمع على هذا النشاط واختيار المكتبة المركزية لأن تكون مقرًا للملتقى الثاني التوظيفي، لأنها تمثل الجو الملائم لعقد الملتقى.

وأكدت والي في كلمتها التي ألقتها بالملتقى الثاني للتدريب والتشغيل، أن البطالة هي التحدي الأكبر الذي يواجه المجتمع المصري، مضيفة أن العمل هو الكرامة والحماية الحقيقية للإنسان، لأن الشيء الوحيد الذي يحفظ الإنسان هو علمه وعمله.

وقالت وزيرة التضامن إن شباب هذا الجيل له حظ كبير لأنه يتخرج في هذا التوقيت الذي يشهد تنمية حقيقية في كل ربوع مصر، موجهة النصح للشباب بأن يلتزموا بالعمل وقيمه.

واقترحت والي عقد محاضرات حول قيم العمل وسلوكياته، بالإضافة لعقد محاضرات في التشريعات والقوانين الحاكمة لسوق

العمل حتى يتسنى للطالب معرفة حقوقه وواجباته.

كما تمنت وزيرة التضامن، مشاركة الجمعيات الأهلية بملتقى العام المقبل، لأن هناك جمعيات حجم أعمالها قد يساوي الشركات الكبرى، ما يوفر فرص عمل أكثر للشباب، متابعة قائلة "حلمكم مش هيتحقق إلا بالعمل".

وكانت جامعة القاهرة، قد افتتحت المتلقى الثاني للتدريب والتشغيل، بحضور الدكتورة  غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.