رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دخول بعثة حظر الأسلحة دوما.. أكدته سوريا وكذبته الإخوان الإرهابية

جانب من البعثة
جانب من البعثة

كتب- محمود سليم:

دخلت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى مدينة دوما فى ريف دمشق، اليوم الثلاثاء، للتحقيق فى استخدام السلاح الكيميائى ضد المدنيين هناك.

وقالت وكالة الأنباء السورية، إن خبراء من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية دخلوا مدينة دوما اليوم الثلاثاء، ووصل المفتشون الدوليون إلى سوريا مطلع الأسبوع لزيارة موقع هجوم يشتبه أنه بالغاز فى دوما قرب العاصمة دمشق.

 

دعم سوري:

وفى هذا الصدد، قال أيمن سوسان، معاون وزير الخارجية والمغتربين السورى، لصحيفة الوطن السورية، إن لجنة تقصى الحقائق التى وصلت السبت إلى دمشق ستباشر عملها فى مدينة دوما وستدعمها الدولة السورية لتقوم بعملها بشكل مهنى وموضوعى وحيادى ودون أى ضغط.

وأضاف سوسان، أن ما سيصدر عن البعثة سيكذب ادعاءات استخدام الجيش السورى السلاح الكيميائى.

ووصلت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا، السبت الماضى، وأجرت اجتماعات مكثفة مع الجهات الأمنية والحكومية السورية.

 

ومن المفترض أن ينتهى عمل الفريق الدولى خلال أيام بتقديمه تقريرا للأمم المتحدة قبل مغادرة دمشق.

بدوره أكد الدكتور فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية السورى، رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ التزامات سوريا بموجب اتفاق حظر الأسلحة الكيميائية، على أن سوريا على استعداد تام للتعاون وتوفير كل التسهيلات اللازمة لوفد تقصى الحقائق لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية للقيام بمهامه.

 

المكان المزعوم

وقال المقداد، فى تصريحات لوكالة الأنباء السورية، أن وفد لجنة تقصى الحقائق

وصل إلى دمشق منذ ثلاثة أيام بطلب من الجمهورية العربية السورية، وذلك بهدف زيارة مكان الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية فى دوما، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع الوفد نوقش خلالها التعاون بين الجانبين لتنفيذ المهمة المطلوبة بدقة وشفافية وحيادية.

 

وأكد نائب وزير الخارجية السورى، على أن سوريا شددت في هذه الاجتماعات على استعدادها التام للتعاون وتوفير كل التسهيلات اللازمة لوفد تقصى الحقائق للقيام بمهامه.

الإخوان تروج لأكاذيب

واستخدمت جماعة الإخوان الإرهابية، أذرعها الإعلامية ، الممثلة فى موقع "قناة الزيتونة" فى  الترويج لتصريحات مزعومة نسبتها لبريطانيا دون تحديد أية جهة كانت فى ذات الدولة، قالت فيها، إن مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكميائية لم يسمح لهم بدخول مدينة دوما .

كما نشر الموقع تدوينة منسوبة للوفد البريطاني لدى المنظمة نشره عبر تويتر، أكد فيها أن روسيا وسوريا لم تسمحا للمفتشين بدخول دوما.