عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إصابة 701 فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي بغزة

احد المصابين في اشتباكات
احد المصابين في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال - ارش

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن إصابة 701 فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال فعاليات الجمعة الثالثة من مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة. 
وقال المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة، في بيان له اليوم الجمعة، أن قوزات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الالاف من الفلسطينيين الذين شاركوا في فعالياة جمعة "حرق العلم الاسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني".  
وأشار القدرة إلى أن 17 من أفراد الطواقم الطبية والانسانية والصحفيين من ضمن المصابين.
من جهتها، قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال أطلقت بشكل مباشر النار على الصحفيين؛ ما أدى إلى إصابة صحفي يدعى أحمد أبوحسين، بعيار ناري في البطن وإصابة صحفي آخر - يدعى

محمد الحجار - بعيار ناري في الكتف، كما أصيب عدد آخر بحالات اختناق وإغماء نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، حيث تعمد جنود الاحتلال استهداف سيارات البث الخارجي بقنابل الغاز بواسطة طائرات مسيرة بدون طيار ما أدى إلى إصابة عدد كبير من الإعلاميين بحالات اختناق.

وحملت النقابة الاحتلال، المسئولية الكاملة عن حياة الصحفيين واستمرار جرائمها، وتجدد المطالبة بتوفير الحماية الدولية الحقيقية للصحفيين في فلسطين، مشددة على ضرورة تدخل كافة المنظمات الدولية والانسانية لتحمل مسئولياتها تجاه هذه الجرائم.