رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصين تستعين بمحمد صلاح لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان

النجم محمد صلاح
النجم محمد صلاح

كتبت - نرمين حسن:
استعانت وزارة الأمن العام بدولة الصين بالإعلان، الذى أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة غادة والي، بمشاركة محمد صلاح "مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى"، تحت عنوان   "أنت أقوى من المخدرات.. ماتسيبهاش تغلبك"، حيث قامت بنشر  فيديو الإعلان على صفحتها الرسمية فى إطار الحملة التى تقودها الوزارة لمكافحة تعاطى المخدرات.


 أشار تقرير نشرته صفحة وزارة الأمن العام الصينية، إلى أن الاستعانة بنجم كبير مثل محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى المصرى، ونادى ليفربول الإنجليزى، لتوعية الشباب بمخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات، يسهم بشكل كبير فى تشجيع الشباب على الابتعاد عن المخدرات.


 فيما ارتفعت نسبة مشاهدة الإعلان، الذى أطلقة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بمشاركة محمد صلاح "مهاجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزى"، تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات.. ماتسيبهاش تغلبك"، بشكل كبير، خلال الأيام الماضية، حيث بلغ عدد مشاهدى الإعلان على صفحة الصندوق 10 ملايين و400 ألف مشاهد خلال أسبوع فقط منذ إطلاق الإعلان حتى الآن، كما وصل إجمالى عدد المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر وفيسبوك وإنستجرام واليوتيوب" إلى ما يقرب من 14 مليون مشاهدة،  وأكثر من 25 مليون متفاعل مع الإعلان، و35 ألف شير من جانب المتابعين، و15 ألف تعليق وأكثر من 454 ألف معجب بالإعلان، وأن جميع غالبية التعليقات إيجابية  لمكافحة الإدمان.


 أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان شهد خلال الأيام

الحالية ارتفاعًا كبيرًا فى عدد المكالمات الواردة، حيث يتلقى الخط الساخن ما يقرب من 500 مكالمة يوميًا عقب إعلان محمد صلاح "أنت أقوى قوى من المخدرات"، بعدما كان يتلقى من 100 إلى 125 مكالمة يوميًا خلال الفترة نفسها فى الشهر الماضى، لافتة إلى أن المكالمات الواردة  تنوعت ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، ومكالمات أخرى للمشورة.
 
جدير بالذكر أن محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، ونادى ليفربول الإنجليزى، شارك  فى الإعلان الرابع الجديد لحملة "أنت أقوى من المخدرات"، التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس الصندوق، ضمن حملة كبيرة تقودها الوزارة فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.
 

 
كان محمد صلاح، أكد مشاركته فى حملة "أنت أقوى من المخدرات" متطوعًا، لإيمانه بأهمية القضية، ورغبته فى حماية الشباب المصرى من مخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات، وذلك ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها، باعتبارها عملًا قوميًا.