رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآلاف يتوافدون على حدائق ومتنزهات الشرقية احتفالًا بشم النسيم

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

خرج الآلاف من مواطني محافظة الشرقية، منذ صباح الاثنين، إلى الحدائق والمتنزهات العامة، احتفالًا بأعياد الربيع وشم النسيم.

 

وشوهد وفود المواطنين في الشوارع العامة اتجاه حدائق الكفراوي ونادي الرواد والنادي الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وحديقة الحيوان والمصرية بلازا ونادي الشرقية بمدينة الزقازيق، والمسطحات الخضراء بمدينة الصالحية الجديدة التي تعد من أهم المتنزهات لمراكز شمال الشرقية، وشهدت حمامات السباحة بنوادي الشرقية والاجتماعي والرواد زحاما شديدة منذ الصباح الباكر.

 

كان اللواء خالد محمد سعيد، محافظ الشرقية، قد قرر فتح الحدائق العامة والمتنزهات ومراكز الشباب والملاعب أمام المواطنين بالمجان منذ فجر اليوم، وإلزام القيادات التنفيذية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بالتواجد في مواقع عملهم للتصرف، فيما يطرأ من وقائع وأحداث، و تكثيف أعمال النظافة لرفع مخلفات الاحتفال ونظافة الشوارع والميادين أولا بأول، فضلا عن ضرورة التواجد الأمني باماكن الاحتفال ضماناً لاستمتاع المواطنين بالمناسبة.

 

واصطحب الأهالي المحتفلون معهم في المتنزهات، طعامهم المفضل في شم النسيم من "الرنجة والفسيخ والملوحة "، بجانب بعض المقبلات "الخس والبصل والليمون" تاركين أولادهم الصغار يلهون بالبيض الملون المسلوق قبل تناوله.

 

وقال المهندس رمضان خيري، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة،

إن مدينة الصالحية استقبلت قرابة 55 ألف مواطن من الوافدين من مراكز محافظة الشرقية المختلفة للتنزه والاحتفال بأعياد شم النسيم، لاحتوائها على 550 ألف متر مسطحات خضراء مكونة من أشجار وزهور.

 

وقال أحمد سامي خاطر، مدير فرع ثقافة الشرقية، إنه تم تنظيم وإقامة يوم ثقافي اليوم، عبارة عن تنظيم ورش فنية وعرض عرائس ومسابقات ثقافية وفنية بملجأ الأيتام بطريق قرية هرية، وملجأ أيتام المسيحيين بمدينة الزقازيق، فضلًا عن تنظيم يوم ثقافي فني لذوي الاحتياجات الخاصة شمل عرضا مسرحيا وعرض عرائس بمجمع مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الزقازيق.

 

وأفاد الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة والعاجلة بصحة الشرقية، بأنه لم ترد أي بلاغات عن وقوع حالات تسمم أو أي إصابات حتى كتابة الخبر.