رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الشرقية: إزالات فورية للتعديات على الأراضي الزراعية

محافظ الشرقية - اللواء
محافظ الشرقية - اللواء خالد سعيد

 أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن الدولة لا تألوا جهداً فى مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين وللحفاظ على هيبة الدولة، مشيراً إلى أن التعديات على الأراضى الزراعية باتت تشكل خطراً على البنية التحتية وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

 

وشدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمبانى المخالفة والتصدى لظاهرة البناء المخالف والحفاظ على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

 وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الاراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من إزالة 13 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الإراضى الزراعية على مساحة 2595  م2 تابعة للوحدة المحلية " الزنكلون – النخاس  "عبارة عن إزالة مبان وأسوار بالطوب الأحمر وسملات وردم حفر فى المهد.

 

 وأزالت رئاسة مركز ومدينة الحسينية التعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية ( سماكين الغرب ) بعدد حالتي تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة 352م2 عبارة عن أعمدة وسملات وقواعد خرسانية ودبش أبيض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بحملة إزالة عدد (10) حالات تعد على الاراضى الزراعية تابعة للوحدة المحلية ( الرحمانية – بنى عياض – طوخ – هربيط – اولاد موسى – منشأة رضوان ) على مساحة 900 م2  وتم ازالة جميع المخالفات فى المهد.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملة إزالة عدد (28) حالة تعد على الأراضى الزراعية تابعه للوحدة المحلية ( الزرزمون-المهدية – منزل حيان – المحمودية - العلاقمة  ) على مساحة 2178 م2  وتم إزالة جميع المخالفات فى المهد.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة الابراهيمية بتنفيذ قرار ازاله 3 حالات مخالفة على الأرض الزراعية تابعة للوحدة المحلية بكفور نجم وأخرى بقرية الحلوات على مساحة 395 م2  وإزالة المخالفة فى المهد.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ إزالة لعدد (10) حالات تعد بالبناء المخالف على مساحة 584 م2 .