رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يعلن زيادة المساعدات إلى لبنان والدول المستضيفة للسوريين

إيمانويل ماكرون وسعد
إيمانويل ماكرون وسعد الحريري

وكالات:

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده ستزيد من مساعداتها لدعم لبنان، مشيراً إلى أن لبنان عانى كثيراً من أوضاع اقتصادية صعبة في ظل الحرب السورية.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر "باريس 4 " لدعم لبنان، أن فرنسا ستقدم 550 مليون يورو منح وقروض للبنان.

وأوضح ماكرون أن لبنان عانى كثيرا من الحرب السورية، مشيراً إلى أن لبنان استقبل اللاجئين السوريين بكرم، لذلك سنزيد من مساعداتنا الإنسانية للبنان والدول التي تستضيف السوريين.

وتابع ماكرون، "في الوقت الذي يمر به الشرق الأوسط بأسوأ لحظاته التاريخية من الضروري الحفاظ على بلد مسالم، لبنان العيش المشترك"، مضيفا، "أريد أن يكون لبنان مثالا لتأمين الاستقرار في

المنطقة".

 

وكانت الدول المشاركة في "مؤتمر سيدر" المخصص لدعم الاقتصاد اللبناني، قد تعهدت في وقت سابق من اليوم، بـ10.4 مليار دولار من القروض والهبات للبنان.

 

ويهدف مؤتمر "الأرز" الخاص بلبنان، والذي يُعرف أيضاً باسم "مؤتمر باريس4 "، إلى النهوض باقتصاد لبنان الذي يعاني صعوبات، خاصة مع استفحال أزمة اللاجئين السوريين وتدهور وضع البنية التحتية، إذ تعول الحكومة اللبنانية، على حصد مبلغ يصل إلى 7 مليارات دولار، يسمح لها بإطلاق خطتها الجديدة لتحسين البنية التحتية وتشجيع الاستثمارات.