عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان للأيتام

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلق مساء اليوم قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان "للأيتام" وذلك تحت شعار لست وحدك حيث تستهدف مراكز تنمية مهارات الأيتام في الانشطة الرياضية والكشفية، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 11 ابريل الجاري.
يأتي ذلك في إطار الاحتفالات بيوم اليتيم خلال الجمعة الاولي من إبريل وضمن خطة الإدارة العامة للقاعدة الشعبية برئاسة الدكتورة سونيا دنيا المشرفة على مركز تنمية مهارات الايتام " رياضي، كشفي".
وقالت "الدكتورة سونيا دنيا" أن المبادرة تستهدف الأيتام من "دور الرعاية وخارجها" في 18 محافظة ل " 50" على الأقل بإجمالي عدد مستفيدين" 900 " مشارك للمرحلة السنية من 11 الي 15 سنة لمدة 4 شهور بداء من 1 يناير وحتى 30 ابريل بواقع فترتين تدريبتين في الأسبوع على ان يتم اختيار أفضل 27 مشارك من المتميزين منهم للمشاركة في قطار الشباب الي مدينتي الأقصر

يتم خلالها تنفيذ برنامج سياحي للمشاركين كما تقوم كل محافظة بتنفيذ حفل سمر للفرق لتقييم أداء المراكز في المجال الكشفي والترويحي.
واشارت مدير عام القاعدة الشعبية، أن خطة وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز تستهدف كافة شرائح المجتمع لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة، والاهتمام بالجوانب الاجتماعية والثقافية والصحية، وكذلك تنمية الولاء والانتماء من خلال برامج تم إعدادها لهم في هذا الاتجاه. وكان في وداع القطار محمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام، محي بدير مدير عام الاتحادات النوعية، محي معروف مدير عام الادارة العامة للتسويق الرياضي.