رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. انطلاق بطولة أفريقيا لرفع الأثقال للناشئين بمشاركة 12 دولة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-عادل يوسف:

 

تنطلق غدًا الاثنين منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للناشئين والشباب والمؤهلة لأوليمبياد الشباب الأرجنتين 2018، والتي تستضيفها مصر باستاد القاهرة خلال الفترة خلال الفترة من 26 إلى 30 مارس الجاري، بمشاركة 12 منتخبًا وهم الجزائر، بتسوانا، الكونغو، ليبيا، مدغشقر، موريشيوس، سيشل، جنوب أفريقيا، تونس، أوغندا بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة.

وكشف محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال عن الطريقة التي سيتم من خلالها احتساب النقاط والتأهل إلى الأوليمبياد مباشرة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدة الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال أول أمس.

وأشار محجوب إلى أن التأهل إلى الأوليمبياد سيتم عن طريق احتساب نقاط أفضل 6 نتائج للفرق رجال وسيدات، أما الفوز بالبطولة الأفريقية تكون عن طريق إجمالي مجموع النقاط للفريق بأكمله.

ومن جانبه استضافت مصر اجتماع الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال حيث شهد حضور خالد مهلهل رئيس الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال، وتيما هرفاس مندوب الاتحاد الدولي، وسليم موسوكي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، وباقي أعضاء الاتحاد الأفريقي.

وناقش الاجتماع ما تم تنفيذه العام الماضي والخطة الموضوعة لعام 2018 وأنشطة الاتحاد الأفريقي علي مدار العام حيث إن آخر اجتماع للاتحاد الأفريقي أقيم أكتوبر 2017 بأوغندا

وفي نفس السياق رحب محجوب بأعضاء الاتحاد الأفريقي وأعضاء الوفود

المشاركة بالبطولة متمنيا أن تخرج البطولة بالصورة التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية.

وأبدى رغبتة بأن تساعد هذه البطولة في النهوض بلعبة رفع الأثقال في مصر وأفريقيا لتستطيع المنافسة في البطولات الدولية.

 وأضاف أن الاتحاد المصري لرفع الأثقال يسعى في المرحلة القادمة لإقامة بطولة العالم في مصر.

كما أكد خالد مهلهل رئيس الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال على ثقته في قدرة مصر على تنظيم مثل هذه البطولات القارية نظرا لما تملكه من بنية تحتية متميزة تساعد على إقامة مختلف البطولات القارية والدولية من ملاعب وأماكن لإقامة الوفود المشاركة.

وأبدت تيما هرفاس مندوب الاتحاد الدولي ومديرة التطوير بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن مصر قادرة على إقامة مثل هذه البطولات وثقتها التامة على نجاح هذه البطولة متمنية مزيد من التطور للعبة رفع الأثقال في أفريقيا.