رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة سوهاج يعقد اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد اليوم الخميس، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، يصاحبه الدكتور أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم اجتماعا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك لمناقشة استعدادات الكلية لزيارة فريق المراجعة الخارجية التابع للهيئة القومية لضمان جوده التعليم والاعتماد من اجل تجديد اعتماد الكلية وذلك بقاعه السيمنار بمقر الكلية بالحرم الجامعي.

 

وقال عزيز، إن كلية العلوم من الكليات المتميزة بالجامعة بما بها من كوادر وخبرات، وساهمت وما زالت تساهم في خدمة المجتمع الداخلي للجامعة والمجتمع الخارجي ايضا.وحث أعضاء هيئة التدريس علي الاجتهاد والتكاتف من اجل الحصول علي الاعتماد، فالكلية قد قطعت شوط كبير لتحقيق ذلك.

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تعمل على توفير كل ما تحتاجه الكلية من متطلبات من أجل حصولها على الاعتماد.

 

وذكر الدكتور أحمد محمد سليمان عميد الكلية، أن الكلية تقدمت للحصول على الاعتماد حيث تم الانتهاء من إعداد الدراسة

الذاتية للكلية وتشمل ١٢ معيارًا للاعتماد تتضمن كافة الجوانب الموجودة في الكلية من ناحية القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية، كما تم تشكيل ١٤ لجنة مكونه من ٣٩عضو هيئة التدريس لمتابعة تلك المعايير، وتم الانتهاء من الاستعدادات النهائية حيث تم تقديم جميع الأوراق التي تطلبها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من توصيف وتقارير للبرامج التعليمية والمقررات الدراسية، والخطة الاستراتيجية للكلية. 


وفِي نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار بين رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من كلية العلوم لمناقشة بعض احتياجات الكلية والمشاكل والمعوقات كنقص عمال النظافة وتوفير بعض الأجهزة للمعامل .