رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. 6 مواقف إنسانية للرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية

جانب من مشاركة السيسي
جانب من مشاركة السيسي الندوة التثقيفية

كتب- محمود سليم:

 

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الندوة التثقيفية، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، لتكريم عدد من أسماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لمصر وشعبها العظيم.

 

وشهدت فاعليات الندوة، عدة مواقف ما بين إنسانية وترويحية، طغت على مضمونها، نرصدها خلال التقرير الاتي:

 

نوبة ضحك

 

نوبة من الضحك، دخل الرئيس عبدالفتاح السيسي فيها مع فتحية شعبان، زوجة الشهيد عريف إبراهيم أحمد السيد الشهاوي، من شهداء حرب 1973.

 

واستجاب لطلبها الرئيس السيسي برغبتها للحديث معه بشكل شخصي، واستمع لطلباتها، حيث قدمت له أوراقًا خاصة بها لكى يفحصها، وبالفعل أخذها منها، الأمر الذي جعل السيدة المسنة التي دعت له كثيرًا أن تقبل رأسه واحتضنته تقديرًا له.

كأس العالم

سعادة عارمة تجلت على وجه الرئيس السيسي، بوجود كأس العالم ومدرب المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر وحازم إمام عضو اتحاد الكرة وعصام الحضري حارس مرمى الفراعنة.

 

وقال: "مفيش حاجة بعيدة على ربنا، واللي يهمنى إن مصر تشارك في مسابقة كأس العالم"، مطالبا الفراعنة بتقديم مصر وشهدائها بشكل يليق.

خليك كويس يا ياسر

طلب مقدم الندوة التثقفية للقوات المسلحة العقيد ياسر وهبة من الرئيس عبدالفتاح السيسي الخروج للاستراحة لمدة 30 دقيقة، ثم العودة مجددا، فرد عليه الرئيس السيسي ضاحكا: "يا أخي قول أي حاجة عشان البنت دي تقعد معايا، يا ياسر خليك كويس".

 

 

أبناء الأبطال

وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبناء الشهداء

من رجال القوات المسلحة والشرطة، بأداء صلاة العيد القادم سويا بصحبة أسر الشهداء وأطفالهم.

 

وقال للأطفال: "إن شاء الله في العيد الجاي هنصلى العيد مع كل الأبطال الصغيرين وأسرهم، لو مكتوب لي أعيش، أنتم ولاد الأبطال وليكم فى رقابتنا كل الخير والأمان والسلام".

لفتة إنسانية

وفى لفتة إنسانية من الرئيس السيسي اصطحب ابنة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد محمود شعبان، قائد كتيبة الدبابات بالشيخ زويد

وقبّل السيسي واحتضن ابنة الشهيد التى رفضت أن تتركه وحملها على يديه وجعلها تجلس بجواره هى وابن شهيد آخر.

 

وأكد الرئيس السيسي،  أن الجيش المصرى والشرطة بتحارب خوارج العصر، لكن إحنا بنحارب أشخاص بتسيء مقام الإلهية.

 لبس الأفارول

استعداد لارتداء الزى العسكرى والقتال جنب إلى جنب من أبطال القوات المسلحة من أجل الوطن، قال الرئيس السيسي: "أقسم بالله نموت وأنتو تعيشوا يامصريين، مستعد البس الأفارول وانزل أقاتل جنب إلى جنب".