رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. بدء إغلاق شارع أحمد عرابي بالمهندسين جزئيًا لمدة 3 سنوات

أعمال الإنشاءات
أعمال الإنشاءات

تبدأ، اليوم الجمعة، اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، إغلاقًا جزئيًا لشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين، ولمدة 3 سنوات، ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية.

يأتي ذلك ضمن مشروع مترو الأنفاق، الخط الثالث، فى الاتجاه من الدائرى إلى ميدان سفنكس، مع تعيين الخدمات المرورية واﻷوناش اللازمة، ووضع العلامات الإرشادية بمحيط اﻷعمال لحين الانتهاء منها.

وستكون فى مسافة بطول 350 مترًا بمحور أحمد عرابى حتى سفنكس، ويتم خلالها الدخول إجباريًا ﻷول دوران يسارًا حتى سفنكس، مع إجراء تحويلات مرورية بالطريق لاستيعاب حركة السيارات، وسط تدعيم الطريق بخدمات مرورية لملاحظة حركة المرور لحين انتهاء مدخل اﻷعمال.

وستبدأ، اليوم الجمعة، لمدة 3 سنوات فى الاتجاه من الدائرى إلى سفنكس، وعمل الاتجاه الآخر اتجاهين لحركة السيارات، ذهابًا وعودةً، بعمل حارتين مرورتين لكل اتجاه حتى

سور محطة الصرف الصحى لمنع ظهور أى كثافات مع إجراء تحويلات وغلق جميع الشوارع المطلة على التحويلة المرورية حتى الطريق الرئيسى لتنظيم حركة السيارات وتوجيه سائقى المركبات للطرق البديلة.

 أجريت التحويلات المرورية أمام القادم من الدائرى حتى شارع رشيد، الذى تم غلقه بالكامل للدخول يمينًا إلى شارع النيل اﻷبيض، ثم يسارًا إلى شارع الدكتور على إبراهيم، ثم يسارًا شارع أحمد حجازى، ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية لتسهيل عملية وصول المواطنين للأماكن التى يقصودنها.