رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أندية بني سويف ترفض استحداث دوري الممتاز "ب"

بوابة الوفد الإلكترونية

أبدت أندية بني سويف، رفضها استحداث دوري الممتاز "ب" بحسب ما أعلن اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، دون الرجوع للأندية والأخذ برأيها في الأمر.

وأصدرت الأندية بيانًا جاء كالتالي:

 

بناء على اللائحة الجديدة المزمع تنفيذها التى أكد الاتحاد المصرى على تطبيقها بداية من الموسم القادم والمتمثلة فى ضم المجموعات الثلاث " القاهرة الكبرى ـ بحرى ـ صعيد مصر " بالقسم الثانى فى مجموعه واحده يطلق عليها دورى المحترفين وخروج المهندس هانى أبو ريده رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم فى وسائل الإعلام معلنا تنفيذ تلك اللائحه وموافقة السواد الأعظم من الأنديه عليها .

وإيماءا من أندية بنى سويف بأهمية مبدأ الحوار والمشاركه والأخذ بالرأى قبل تفعيل أى لوائح جديدة لتصب فى النهاية لصالح الأندية والكرة المصرية بشكل عام وحفاظا على منع إختفاء ممثل الصعيد من الساحة الكرويه بالدورى الممتاز والتى حرصت الدوله ومجلس الشعب على مر الأزمنه أن يكون متواجدا وممثلًا قويًا لعشاق النصف الأسمر من شعب مصر بالدورى المصرى وفي ظل السعى الدائم لربط الأندية بالأب الشرعي لها المتمثل فى اتحاد الكره .

أولا: نؤكد على مبدأ الالتزام باللوائح والقوانين حيث أننا فى دولة قانون، لذا فإنه يستلزم على لجنة المسابقات بإتحاد الكرة أن تنهى المسابقه بنفس الشروط واللوائح التى بدأت عليها المسابقه والمتمثله فى صعود صاحب المركز الأول فى المجموعة بالقسم الثانى الى الدورى الممتاز "أ" مباشرة وهبوط الـ 5 فرق الأخيرة إلى منافسات دورى القسم الثالث.

ثانيا: تؤكد الجمعيه العموميه للأنديه أنه فى حالة تعديل اللوائح ونظام المسابقه فى الفتره القادمه لأى سبب من الأسباب ، فلابد من تطبيق مبدأ الحوار والمشاوره مع أندية القسم الثالث والثانى الشركاء الفعليين لهذه المسابقات مع عرض آليه التنفيذ وعرض الإيجابيات والسلبيات لتصب تلك اللوائح فى النهايه لصالح الأندية والكرة المصرية بعيدًا عن فردية القرار .

ثالثا : إعطاء الجمعية العمومية فرصتهم لتقديم اقتراحاتهم بخصوص أى تعديلات فى اللوائح ونظام المسابقات وتكون تلك الاقتراحات محل دراسة ونقاش وإهتمام.

رابعا: تأكيدا على تنفيذ رؤيه الدولة ودورها فى تطوير وتنمية الصعيد ، وحيث أن الرياضه أمنا قوميا فإننا نؤكد على أهميه وجود مجموعة الصعيد التى ينبثق منها ممثلا عن صعيد مصر فى الدورى الممتاز أو وجود آليه للحفاظ على الأمر وذلك فى ظل ضعف الإمكانيات الماديه لأنديه الصعيد وقلة الموارد وبعد المسافات التى خلقتها الطبيعه الجغرافيه لأندية الصعيد وهو ما يخلق عدم تكافأ في الفرص بين أنديه القاهرة والصعيد .

خامسا: نؤكد فى النهايه على وحدة الصف وعلى إحترامنا لثقافة الإختلاف وأهميه الحوار والمشاركه وننتهز هذه الفرصه لكى ندعوا أنديه الصعيد بصفه خاصه وأنديه الجمعيه العموميه بصفة عامة لعقد مؤتمرا لدراسة الموقف ووضع آليه ماليه وإدارية ولائحية وسياسية لوضع حلول جزرية ومستقبلية لصالح الأندية والكرة فى الصعيد وومصر كما نؤكد أننا نكن كل الاحترام والتقدير لاتحاد الكرة رئيسا وأعضاء وأننا لسنا فى مواجه أو خصومه مع أحد وأن الهدف كما ذكرنا من قبل يتعلق بمصلحة كرة القدم بالصعيد وفقا للإمكانيات المتاحه.

سادسا : نناشد نحن الجمعية العمومية لأندية بنى سويف جميع أندية الصعيد بالحضور إلى الاجتماع المقرر عقده يوم الثلاثاء 6/3/2018 فى فندق هيلتون دريم بمدينة 6 أكتوبر والذى ناشد بعقده النائب عاصم مرشد لمناقشة الأمر على مستوى الجمعية العمومية لأندية الجمهورية ووضع المقترحات والحلول المنطقية ...

والله الموفق والمستعان...