رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كورال صيني إيطالي خلال حفل تنصيب اتحاد طلاب الألسن بالأقصر

جانب من حفل تنصيب
جانب من حفل تنصيب اتحاد الطلاب

الأقصر-أسماء حموده:

نظمت كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر احتفالية بمناسبة تنصيب اتحاد طلاب الكلية، بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، وبحضور الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، وتحت رعاية الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بالأقصر وإشراف الدكتور يوسف عباس، مسئول الأنشطة الطلابية بالكلية.

 

وتضمن الحفل إقامة مجموعة من الفقرات المتنوعة استهلت بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة، يليها الابتهالات الدينية ، وقدم كورال طلاب الفرقة الأولي بقسم اللغة الصينية مجموعة من الأغاني الوطنية باللغة الصينية بمشاركة استاذتي اللغة الصينية بكلية الألسن واللاتي تحملان الجنسية الصينية، كما قدم كورال الطلاب ذات الفرقة بقسم اللغة الإيطالية عدداً من الأغاني باللغة الإيطالية.

 

من جانبه أوضح الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، إن الجامعة تسعى إلى دعم كلياتها من

خلال تسخير كافة العوامل المتاحة لها، وذلك بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية، حيث قامت الجامعة بتوفير عدد من الأساتذة الجامعيين من الجنسيات الأجنبية للتدريس بأقسام كلية الألسن المختلفة.

 

وأضاف أن حفل تنصيب اتحاد الطلاب إقيم في إطار حرص الجامعة علي دعم الطلاب ومشاركتهم في أنشطتهم الطلابية، خاصة بانشطة الاتحادات الطلابية والذي يستهدف من خلاله إعداد الطلاب لسوق العمل، وتحفيز الشخصيات القيادية منهم.

 

ولفت إلى أن الحفل تضمن إقامة العديد من الفقرات التي قدمها طلاب الكلية بجميع أقسامها، وخاصة طلاب قسمي اللغة الصينية والإيطالية، وذلك للإشارة إلى عمق العلاقة التي تربط بين الشعوب الصينية والإيطالية بالشعب المصري.