رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المجلس القومي للمرأة يقرر اعتبار السويس محافظة صديقة لذوي الإعاقة

 المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة يقرر اعتبار السويس صديقة لذوي الإعاقة

السويس - عبد الله ضيف:

استقبل اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اليوم الثلاثاء، الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للإعاقة، لعرض مبادرة المجلس بضم محافظة السويس لتكون محافظة صديقة لذوي الاعاقة.

 

وأكدت "هجرس" أن المجلس القومي للمرأة على استعداد لتقديم الدعم للمحافظة لاستكمال البنية التحتية على نحو يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، ورحب المحافظ بالمبادرة.

 

ومن جانبه أكد المحافظ اهتمام المحافظة بذوي الإعاقة لأنهم يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع، مضيفاً أنه يتم مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في خطط  مشروعات التطوير والتنمية للبنية التحتية في المحافظة، وأشار إلى أنه قرر الاحتفال شهرياً بذوي الإعاقة من قبل الجمعيات المختصة، كما أشار إلى ضرورة حصولهم على المكتسبات والحقوق

التي كفلها لهم القانون وتوعية أولياء الأمور بمواد القانون للحفاظ على حقوق أولادهم وذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية عام 2018 ( عاما لذوي الإعاقة ) والتصديق على قانون رقم 10 لسنة 2018 الذي يكفل حقوق المعاقين  في المجتمع.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة مها الهلالي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية " التقدم "  للاشخاص ذوي الاعاقة والتوحد وعضو المجلس القومي للإعاقة، وسيدة الشربيني رئيس جمعية " الصفاء " للإحتياجات الخاصة.