رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الطاقة الذرية تنظم حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

بدأت هيئة الطاقة الذرية اليوم الأحد، حملة طبية موسعة للكشف المبكر عن أورام الثدي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وجمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع (إحدى الجمعيات الأهلية التي ترتكز في عملها على دور علماء الذرة من سيدات هيئة الطاقة الذرية)، وذلك تأكيدًا للدور الذي تلعبه هيئة الطاقة الذرية في المشاركة المجتمعية وتدعيما للمنظومة الطبية التى تنتهجها الهيئة كاحد التطبيقات السلمية للطاقة الذرية.
وصرح الدكتور عاطف عبدالحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية، بأن الهيئة بما لديها من مقومات وإمكانيات علمية وبحوث تطبيقية يمكن أن تسهم بشكل فعال في الارتقاء بالخدمات الصحية لدى المرأة العاملة بالهيئة وللسيدات القاطنات في محيط مقر الهيئة بمدينة نصر.
وقال: إن هذه الحملة التي انطلقت تحت عنوان (صحتك أمانة) تمثل أحد الجوانب التطبيقية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في المجال الطبي والتي تهدف إلى تأمين المرأة المصرية صحيًا بشكل آمن وطبقًا للمعايير الطبية العالمية في مجال الكشف المبكر لأورام الثدي.
وأثنى الدكتور عاطف عبدالحميد على دور وزارة الصحة والسكان في دعم صحة المواطن المصري والذي يتفق مع الدور الذي تقوم به الهيئة في خدمة المجتمع، حيث إن هذه الخدمة تقدم دون

أية أعباء مالية على المتقدمات للكشف المبكر عن أورام الثدي وتستمر الحملة حتى الاطمئنان على سيدات المنطقة والهيئة والهيئات النووية الشقيقة.
ومن جانبها.. أكدت الدكتورة سهير قراعة رئيس جمعية المرأة والمطفرات البيئية والإشعاع، أن حملة صحتك أمانة يتم تنفيذها من خلال مجموعة من الطبيبات المتخصصات فى هذا المجال موضحة أن الحملة ستبدأ اليوم الأحد وتستمر حتى يتم الاطمئنان على جميع سيدات المنطقة المتقدمات للكشف المبكر.
وأوضحت أن الجمعية أنشئت عام 2016 وتتبع الجمعية العالمية للعالمات العاملات في المجال الذري وتضم معظم العلماء من السيدات العاملات فى المجال النووى وهى لا تهدف للربح وتعمل على تشجيع المرأة للعمل فى مجال الطاقة النووية والإشعاع ودرء الخوف من الطاقة النووية والإشعاع وتشجيع المرأة للعمل فى هذا المجال.