رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأعلى لمكافحة الإرهاب: عملية "سيناء 2018" رسالة ردع لبعض الدول

صورة لاحدى الطلعات
صورة لاحدى الطلعات الجوية في عملية سيناء 2018

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن عملية "سيناء 2018"،  رسالة ردع لداعمي الإرهاب، ودليل على أن مصر على قدر من المسئولية وقادرة على حماية وطنها، وردع من يفكر في الاستمرار في تنفيذ الأعمال الإرهابية في مصر.


وأكد "عكاشة" في حواره ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن كافة الدول والاجهزة الداعمة للإرهاب ستتراجع عقب عملية "سيناء 2018"، بسبب قوة الردع المصرية الكبيرة في اقتلاع البؤر الإرهابية على كافة المحاور الإستراتيجية.
 

وأضاف قائلا: "القوات المسلحة تستهدف القضاء على أهداف كثيرة للغاية على جميع المحاور، من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين"، مشيرا إلى ضرورة متابعة العملية بدرجة من ثبات الأعصاب والهدوء، ولا نتعجل في الحصول على النتائج، لأن تلك العملية تجاوزت مكافحة الإرهاب إلى تنفيذ مهام تأمينية وتمشيط للدولة المصرية بأكملها على كافة المحاور الإستراتيجية. 

 

وأوضح أن توقيت تنفيذ عملية سيناء 2018، حدده القائمون على العمليات العسكرية من داخل غرفة عمليات القيادات العسكرية والشرطية، ووفقا لرؤيتهم والمعلومات المتوفرة لهم، والتي تم جمعها

عن أماكن تواجد البؤر الإرهابية، مشيرا إلى أنه منذ تكليف الرئيس عبد التفاح السيسي لرئيس الأركان بتطهير سيناء من الإرهاب، يوجد بحث ومسح معلوماتي كبير على الأرض لتحديد أماكن تواجد البؤر الإرهابية .

 

وأشار إلى أنه كان هناك سباق مع الزمن من أجل التجهيز لتلك العملية العسكرية خلال المهلة التى حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الجهد المعلوماتي دفع القيادة لوضع تلك الخطة، واتساع مساحة تنفيذ تلك العملية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

 

واضاف أن هناك حالة من الانضباط في وسائل الإعلام العالمية، لإحساسهم بأهمية وشمولية تلك العملية العسكرية الكبيرة، مضيفا: "يتابع الإعلام الغربي العملية الشاملة في سيناء بمزيد من الترقب".

 

شاهد الفيديو: