رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيطاليا تترقب موقف "كونتي" مع تشيلسي

كونتى
كونتى


كتب – رامى جمال

بات الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفنى الحالى لفريق الكرة الأول بنادى تشيلسى الإنجليزى مرشحا لقيادة الإدارة الفنية لمنتخب بلاده للمرة الثانية.
وبحسب العديد من المؤشرات إقترب كونتي من الرحيل عن تشيلسي بعد سقوط النادي اللندني حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فى نسخته الماضية أمام جاره المتواضع واتفورد للمرة الأولى منذ سبتمبر 1999، وذلك بنتيجة قاسية (1-4) في المرحلة السادسة والعشرين.

وكانت هذه الهزيمة الثانية تواليا لتشلسي في الدوري، بعدما خسر الأربعاء الماضي بنتيجة قاسية على أرضه أمام بورنموث (صفر-3).

وعلى الرغم من هذه النتائج الثقيلة، بدا كونتي هادئا تماما في تصريحاته بعد مباراة الاثنين، قائلا "غدا يوم آخر قد أبقى مدربا لتشلسي أو قد لا أبقى، ما هي المشكلة سأخلد إلى النوم دون أي مشكلة".

وفي حال وجد كونتي نفسه عاطلا عن العمل، يتوقع أن يكون المنتخب الإيطالي المستفيد الأكبر، إذ أنه لا يزال يبحث عن مدرب دائم بعد إقالة جانبييرو فنتورا اثر الفشل في التأهل الى كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما وعين لويجي دي بياجيو

رسميا الاثنين مدربا مؤقتا للمنتخب، بانتظار إيجاد خلف لفنتورا.

وطرح اسم كونتي، اللاعب والمدرب السابق لنادي يوفنتوس، للعودة الى شغل منصبه على رأس الجهاز الفني للمنتخب، والذي تركه بعد نهائيات كأس أوروبا 2016 للاشراف على تشلسي.

ولن يكون تشلسي أمام مهمة سهلة في دوري الأبطال، اذ انه مدعو في الدور ثمن النهائي لمواجهة برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني، والذي سيحيل ضيفا على "ستامفورد بريدج" في 20 فبراير، قبل أن يستضيف مباراة الاياب على ملعبه "كامب نو" في 14 مارس.

وخرج تشلسي من نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة المحلية على يد جاره أرسنال (1-2)، بينما لا يزال مشاركا في مسابقة الكأس حيث يلتقي مع هال سيتي فى 16 فبراير بالدور ثمن النهائي.