رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل دعوى وقف قرار منع إذاعة القرآن الكريم بالمساجد قبل وبعد الآذان لـ5 أبريل

تأجيل دعوى وقف قرار
تأجيل دعوى وقف قرار منع إذاعة القرآن الكريم بالمساجد قبل وب

كتبت- سامية فاروق:

أجلت الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، نظر دعوى وقف قرار وزير الأوقاف بمنع إذاعة القرآن الكريم من المساجد قبل وبعد الآذان وتواشيح وقرآن الفجر، على مدار العام وكذلك منع إذاعة صلاة وقرآن التراويح، فى شهر رمضان من كل عام لجلسة 5 إبريل المقبل.

 

أقام الدعوى التي حملت رقم 49077 لسنة 71 قضائية، السيد حامد محمد ومحمود عطية المحاميين، وقالت إن قرار وزير الأوقاف بمنع إذاعة صلاة التراويح بشهر رمضان مخالف للقانون والدستور.

 

وكان الدكتور جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف أكد أن كل مساجد مصر في جميع أنحاء الجمهورية ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن قرار وقف استخدام مكبرات الصوت الخارجية

في المساجد أثناء الصلاة هو إجراء تنظيمي بحت. وأضاف طايع في مداخلة هاتفية على قناة "Ten" أن منع استخدام مكبرات الصوت يأتي منعا للشوشرة، وتداخل الأصوات بين المساجد والزوايا وحتى لا يؤثر الصوت على تركيز الطلاب أثناء المذاكرة.

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف لإقامة الاعتكاف في 3453 مسجدًا وتوفير مكبرات صوت خارجية في صلاة التراويح فقط في حال كانت هناك صفوف من المصلين خارج المسجد، فضلًا عن توفير ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.