رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: حادث "أسانسير" مستشفى بنها كارثي ولن يفلت أحد من العقاب

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي - خالد عبد الغفار

القليوبية – محمد عبد الحميد:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أن ما حدث في واقعة سقوط 7 ضحايا في حادث مصعد مستشفى بنها الجامعى هو كارثة بكل المقاييس ولن يفلت أحد من العقاب وفقًا لما ستقرره النيابة العامة من خلال التحقيقات التي تجريها حاليا لتحديد المسئولية بشأن صيانة الأسانسير من عدمه.

 

 مطالبًا خلال اجتماعه بقيادات الجامعة بضرورة فتح تحقيق شامل لمحاسبة المقصرين ومشددًا على تقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

وأوضح الوزير أنه لا تستر على إهمال إداري ولن نستبق تحقيقات النيابة في هذا الشأن .

 

في السياق ذاته، ترأس الوزير اجتماعًا عاجلًا ومكثفًا بالمبنى الإداري بالجامعة مع الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها والدكتور يسري السعيد مدير المستشفي وجميع المسئولين بالجامعة لمناقشة تداعيات الحادث وبحث الإجراءات التي تم إتخاذها لمواجهة الواقعة.

ومن جانبه، أشار الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة، الى أنه قرر فور وقوع تشكيل لجنة موسعة برئاسة نائبه وعضوية عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الهندسة بشبرا والحقوق والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة للوقوف على أسباب الحادث حيث بدأت عملها بالفعل، مشيرا الى أن اللجنة لديها الصلاحيات في اتخاذ ما تراه من إجراءات وتحديد المسئولين عن وقوع الحادث.

 

وقام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه لجنة هندسية من القوات المسلحة، بزيارة مفاجئة للمستشفى الجامعي ببنها، قام خلالها وأعضاء اللجنة بالوقوف على أسباب الحادث المؤسف الذي وقع أمس بسقوط مصعد قسم الجراحة.

 

وقدم الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، عرضاً عن الحادث، وما تم اتخاذه من إجراءات في مقدمتها تشكيل لجنه موسعة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، وإصدار الجامعة بياناً إعلامياً فور وقوع الحادث، أكدت خلاله محاسبة المقصرين أياً كانت مواقعهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.

 

وأكد القاضي أن الجامعة لا تتستر على فساد أو فاسدين، مشيراً الى أن المستشفى الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضي في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الإمكانات البشرية تعمل بالمستشفى ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين على المستشفيات يؤثر علي مرافق المستشفي والتي تحتاج الى التطوير والمراجعة المستمرة ما يلقي أعباء مالية كبيرة علي ميزانية الجامعة.

 

وقال القاضي إنه سبق أن طلب تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة حتي يتم تخفيف العبء على مستشفيات الجامعة، والذي يؤكد الإقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.

 

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة من خلال مدها بأساتذة وأطباء من كلية الطب بجامعة بنها.