رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

76 مليون جنيه لإقامة مجمع للورش الحرفية بالإسماعيلية

الزغبي يتابع تنفيذ
الزغبي يتابع تنفيذ مجمع الورش الحرفية بالاسماعيلية

أعلن المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية الانتهاء من جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية والإنشاءات الخاصة لإقامة مجمع للورش الحرفية بالمنطقة الحرة .

 

وأكد الزغبي خلال اجتماعه اليوم الأربعاء باللجنة المسئولة عن تنفيذ إقامة المشروع أن المجمع والذي تصل تكلفته الاجمالية 76 مليون جنيه على سرعة الانتهاء من إعداد دراسة آليات التعامل فى إدارة المشروع وكيفية تنفيذ المستهدف منه لنقل الورش المقلقة للراحة من داخل المدينة ووسط الكتلة السكنية إلى الموقع الجديد وسرعة إنهاء المشروع فى التوقيت المحدد له.

 

يقام المجمع داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية بالإسماعيلية على مساحة إجمالية قدرها 25 فدانًا بما يوازى 105000 متر مربع، ويتضمن

إقامة 520 ورشة مختلفة المساحات تم الانتهاء من تشييد عدد 409 ورشة منها وتشمل الصناعات الحرفية إضافة إلى 70 محلا تجاريا متنوع الأنشطة و7 كافتيريات ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إدارى.

 

وقال الزغبي إن هذا المشروع قد طال انتظار تحقيقه لسنوات طويلة حتى يتم القضاء  تماما على مشكلة الورش المقلقة للراحة من وسط المدينة والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى وحماية البيئة .