عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكرتير مساعد الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي لتقنين أوضاع واضعي اليد

السكرتير العام المساعد
السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية

الإسماعيلية  - محمد جمعة:

 

عقد المهندس عبدالله الزغبى، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع عدد من أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة وتقنين أوضاع واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة الخاصة والأراضى التابعة فى ولايتها لهيئة الإصلاح الزراعى بنطاق المحافظة وتوابعها.

 

جاء ذلك بحضور المهندس سمير رجب مدير عام فرع الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بالإسماعيلية ومديرى إدارات حساب استصلاح الأراضى والأملاك الشئون القانونية لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لخطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الإجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين أوضاع واضعى اليد ومراجعة آليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين ومتابعة ماتم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة.


وخلال الاجتماع أعلن "الزغبي" أنه تم تلقى عددا كبيرا من طلبات التقنيين لواضعى اليد على مساحة

إجمالية بلغت نحو ما يزيد عن 13 ألف فدان وتم إجراء المعاينات اللازمة وبدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع التقنين وفقا لاشتراطات القانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادى وجارِ اتخاذ إجراءات عمل لجان التثمين والتقدير للأراضى.


وأضاف السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه مازال الباب مفتوح أمام الراغبين من واضعى اليد فى توفيق أوضاع وذلك حتى 22 من شهر مارس القادم وعليهم سرعة تقديم طلبات التقنين إلى اللجان المختصة بالمحافظة.