رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزمات تحاصر الأهلي.. ولجنة الكرة تلتزم الصمت

محمود الخطيب وحسام
محمود الخطيب وحسام البدرى وسيد عبدالحفيظ

كتب – محمد اللاهوني:

تحاصر الأزمات فريق الكرة بالنادي الأهلي بشكل كبير في الفترة الحالية بسبب العديد من الملفات التي لم تحسمها لجنة الكرة بقيادة محمود الخطيب بعد بجانب أن اللجنة نفسها تلتزم الصمت وترفض مصارحة الجماهير في العديد من الأمور رغم حالة الغضب التي تنتاب الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أول الأزمات يتمثل في ملف التجديد فبعد أن أعلن مسؤولو الأهلي اقتراب عبد الله السعيد وأحمد فتحي لاعبي الفريق من التجديد والاستمرار لموسمين قادمين تم تجميد الملف بشكل مفاجئ ولم يعلن الأهلي تجديد عقدي الثنائي رغم أن الساعات الماضية شهدت تجديد لاعب آخر وهو صبري رحيل مع رحيل أحمد عادل عبد المنعم حارس المرمى للمقاصة وبالتالي أصبحت قائمة اللاعبين المنتظر تجديد عقودهم لا تضم سوى فتحي والسعيد.

ويحاول مسؤولو الأهلي إقناع السعيد للتجديد بعرض مالي وراتب سنوي مميز خاصة أنه تم رفض رحيل اللاعب للهلال السعودي إلا أن المفاجأة كانت في حالة الإصرار الشديدة لدى فتحي للرحيل للشباب السعودي وتمسكه بخوض تجربة الإعارة ووضع هذا الأمر شرطاً وحيداً للتجديد.

 

وأبدى مسؤولو الأهلي مرونة في الساعات الماضية لانتقال فتحي للشباب السعودي على أن تكون مباراة الإسماعيلي غداً بالدوري الممتاز الأخيرة للاعب إلا أن جماهير الأهلي عبرت عن غضبها العارم من رحيل فتحي خاصة أن الإدارة سبق أن أعارت عدة نجوم للدوري السعودي وعلى رأسهم مؤمن زكريا وأحمد الشيخ بجانب الاستغناء عن عماد متعب بجانب أن رحيل فتحي سيصدر أزمة للأهلي في القائمة الأفريقية لضرورة قيده مرة آخرى بعد عودته من الإعارة وبالتالي يضيع مقعد بالقائمة على الأهلي.

ثاني الأزمات تلخص في ضياع الصفقات الواحدة تلو الآخرى وكان آخرها محمد عنتر صانع ألعاب الأسيوطي رغم أن الفريق الأحمر لم يكن بحاجة في الأساس لضم لاعب جديد في هذا المركز إلا أن حسام البدري المدير

الفني تمسك بالتعاقد مع صفقة مميزة لدعم الفريق بدوري أبطال أفريقيا بعد تعثر انضمام حسين الشحات الذي أعير للعين الإماراتي وأيضاً محمود حسن تريزيجيه.

وظهرت بعض المشاكل لدى النادي الأهلي في الأمور التفاوضية خاصة أن هناك أكثر من طرف يتفاوض باسم القلعة الحمراء وهو ما لم يعتده المهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات الذي كان يقود أي مفاوضات بشكل منفرد في عهد المجلس الأسبق برئاسة حسن حمدي.

آخر الصفقات الضائعة أيضاً تمثلت في عبد الله بكري مدافع فريق سموحة الذي حاول الأهلي ضمه من خلال إعارة عمرو بركات وحسين السيد لاعبي الفريق ولكن إدارة سموحة رفضت مما أفسد إعارة بركات والسيد وأصاب اللاعبين بالغضب الشديد خاصة أن الثنائي أبلغ لجنة الكرة برغبتهما في الرحيل لسموحة تحديداً.

ويسعى الأهلي لحسم صفقة التعاقد مع رامي صبري مدافع إنبي رغم موقف فريقه المتعنت بدليل إيقاف اللاعب وخوضه تدريبات منفردة بسبب تمسكه بالرحيل للأهلي.

الأزمة الثالثة التي تواجه الأهلي هي مشكلة الدفاع في لقاء الإسماعيلي المقرر غداً الثلاثاء بالجولة الحادية والعشرين للدوري في ظل إصابة سعد سمير بإجهاد في العضلة الخلفية وغيابه عن المباراة بجانب عدم جاهزية محمد نجيب العائد للتدريبات بعد إصابة طويلة في عضلات الحوض.