رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق البرلمان: منظمات "مشبهوهة" تسعى للوقيعة بين الشعب والشرطة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- ناصر فياض:
أعلن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن النزيلات في سجن القناطر الخيرية، أكدن حسن معامتلهم داخل السجن، وذلك أكبر رد على بعض المنظمات المشبهوهة التي تسعى لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة، وقال إن الأداء متميز داخل مجمع سجون القناطر.
جاء ذلك في خلال الزيارة البرلمانية للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، بالتنسيق مع اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، وبحضور اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون.
وقال عابد، إن اللجنة اطمئنت لتطبيق معايير حقوق الإنسان داخل السجن، ورصدت حسن المعاملة وجودة الرعاية الطبية المقدمة للسجينات، مشيرًا إلى أن اللجنة ستتبنى

دعم موازنة المخصصات لقطاع السجون علاوة عن تبني عدد من التشريعات مثل زيادة معاشات ضباط الشرطة وكذلك قانون خاص بدعم أهالي الشهداء. 
ووجه عابد، التحية والتهنئة للداخلية في عيد الشرطة في 25 يناير ، كذلك هنأ الشعب بمناسبة ذكري الثورة قائلًا: الداخلية تقوم بمهمة وطنية ولا تتهاون في محاسبة المقصرين. 
وأشار عابد، إلى ما رصدته اللجنة داخل السجن أمر مشرف لاسيما دعم السجينات ومساعدتهن في تعلم الحرف، بما يمكنهم من عيش حياة كريمة عقب الخروج.