رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعلانات تفتح الشهية على الوجبات غير الصحية

إعلانات الطعام
إعلانات الطعام

أكدت دراسة طبية أن إفراط المراهقين فى مشاهدة الإعلانات التلفزيونية لأكثر من 3 ساعات يوميًا، يجعلهم أكثر عرضة للإقدام على الوجبات السريعة الخفيفة وغير الصحية، ذات السعرات الحرارية، مثل رقائق البطاطس، والبسكويت والمشروبات الغازية عالية السكريات.
أشارت النتائج المتوصل إليها إلى أن مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية عالية السكريات، والوجبات السريعة ورقائق البطاطس، كانت الأعلى استهلاكًا بين المراهقين الذين يشاهدون التلفزيون لساعات طويلة.
فقد قام الباحثون باستطلاع 3348 شابًا فى المرحلة العمرية ما بين 11 – 19 عامًا فى المملكة المتحدة، ولوحظ أنه عند مشاهدة المراهقين للتلفزيون بصورة منتظمة ترتفع معدلات استهلاك الوجبات السريعة بصورة كبيرة بينهم.
كما وجد الباحثون أن المراهقين الذين قالوا إنهم يشاهدون بانتظام البرامج التلفزيونية مع الإعلانات كانوا أكثر عرضة

بمعدل الضعفين (بواقع 139%) لشرب المشروبات الغازية، مقارنة بالمراهقين الذين لا يشاهدون التلفزيون و الإعلانات التجارية بمعدلات مرتفعة، التى قد تصل إلى 65% فقط.
قال الدكتور جيوتسنا فوهرا، أستاذ التغذية فى كلية الطب جامعة "لندن": "تعد النتائج المتوصل إليها دليلًا قويًا على أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد من اندفاع المراهقين نحو تتناول الطعام، خصوصًا الوجبات السريعة".

كما شددت النتائج على أن "الحد من التسوق التلفزيونى غير المرغوب فيه يمكن أن يساعد فى وقف مشكلة البدانة".