رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة ميناء دمياط تقر حزمة جديدة من القرارات والتسهيلات

ميناء دمياط-ارشيفية
ميناء دمياط-ارشيفية

كتب - محمود شاكر:

أعلنت هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، حزمة من القرارات والإجراءات والتسهيلات المقدمة للسفن، أبرزها إعفاء السفن من حتمية استخدام شوامى القاطرات المملوكه للهيئة أثناء المناورة وجعلها إختيارية بناء على طلب ربان السفينة وطبقاً لموقف كل سفينة على حده .. ما يعنى إعفاء السفن من رسوم استخدام هذه الشوامى وهو ما يعتبر ميزة تقدمها الميناء توفيراً لتكاليف مناورة تراكى ومغادرة السفن المتعاملة مع الميناء .

 

صرح بذلك اللواء بحرى / أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط موضحاً أنه جارى حالياً مراجعة كافة الرسوم الخاصة بالميناء تمهيداً لعرضها على المجلس الأعلى للموانئ فى أول جلسة قادمة بغرض منح مجالس الإدارات المرونه الكافية لتسعير خدمات الموانئ بما يحقق مطالب السوق الملاحى وطبقاً لمتغيرات هذا السوق .


جدير بالذكر أن هيئة ميناء دمياط كانت قد أعلنت مؤخراً على لسان المتحدث الإعلامى للهيئة عن ميزة تنافسية أخرى وفرتها هيئة قناة السويس

للسفن المتعاملة مع ميناء دمياط تتمثل فى منح سفن الحاويات المترددة على الميناء ميزة السماح لها بالوصول و اللحاق بقافلة قناة السويس دون سداد رسوم إضافية حتى سعت (100)، وطبقا لهذه الميزة يتم السماح لسفن الحاويات المغادرة لميناء دمياط بساعتين إضافيتين في اللحاق بالقافلة الشمالية العابرة لقناة السويس مع الإعفاء من الرسوم الإضافية التي تسددها السفن في مثل هذه الحالات .


وأضاف صالح أن إدارة الهيئة لا تدخر جهداً فى إصدار أية قرارات جاذبة للخطوط الملاحية وأن الميناء فى سبيله لإنجاز عدة مشروعات من شأنها تحقيق زياده كبيرة فى أعداد السفن .