رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هجوم برلماني على وزير التنمية المحلية بسبب "الصعايدة"

اللواء أبو بكر الجندي
اللواء أبو بكر الجندي - وزير التنمية المحلية الجديد

كتب - محمود فايد:


شن عدد من أعضاء مجلس النواب، هجوما حادا على اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية الجديد، بسبب تصريحاته حول أبناء الصعيد الذين وصفهم بأنهم السبب فى عشوائية القاهرة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين.

 

وقال مصطفى سالم عضو المجلس، إن تصريح وزير التنمية المحلية الجديد، مرفوض، وأدى الى غضب أبناء الصعيد.

وأضاف- خلال كلمته بالجلسة العامة- أن الوزير لا يعلم أن الصعيد أنجب العديد من المبدعين والعلماء ورجال الأعمال، والذين يساندون الوطن فى التنمية.

 

وتابع، كان عليه أن يتذوق كلماته قبل إعلانه عنها، حتى لا يثير غضب أبناء الصعيد، مشيرا الى أن ما قاله به نوع من العنصرية وتقسيم لأبناء الوطن، وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته.

 

وأيدته فى ذلك النائبة سحر صدقى، والتى أكدت أن أبناء الصعيد مجتهدون ولا يستببون فى أى عشوائية، وأشارت الى أن أغلب أعضاء المجلس من الصعيد.

 

وطالبت "صدقي"، الوزير بالاعتذار فورا للصعيد، مؤكدة أن 90%

من أعضاء البرلمان من أبناء الصعيد، وجمال عبد الناصر صعيدى ، ورجال الأعمال والمثقفين والأطباء والمهندسين هم أبناء الصعيد .

 

ومن جانبه، قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن تصريحات الوزير بها جزء من الصحة، وأنه لم يقصد الإساءة للصعيد، فهذه الظاهرة جاءت بسبب قلة التنمية وإهمال الصعيد، لفترة طويلة.

 

وطالب بأن تكون هذه البداية لتنمية صعيد مصر لصالح الأمن القومى المصرى.

 

وبدوره أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أنه يعرف اللواء أبو بكر الجندى، جيدًا ويعرف أنه منضبط ولم تسعفه الكلمات في ذلك المجال، رافضًا طلب باقي النواب للحديث، قائلا، الرسالة وصلت.