رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشاركة متميزة لـ"نهضة مصر" في معرض القاهرة للكتاب تواكب عيدها الـ 80

معرض الكتاب أرشيفية
معرض الكتاب "أرشيفية

وكالات :

تتزامن الدورة التاسعة والأربعون من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق يوم 27 يناير الجاري، مع احتفال دار نهضة مصر للنشر بمرور 80 عاما على إنشائها.
وبهذه المناسبة، تعيد الدار إصدار الإنتاج الأدبي للكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، وتقديم الجزء الثاني من الكتاب الاجتماعي الساخر "زى ما بقولك كده" للفنانة إسعاد يونس، وتقديم كتابين جديدين لمصطفى حسني، وعدد من الروايات الجديدة للكتاب الشباب، ومجموعة من الكتب الثقافية والاجتماعية، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال الحاصلة على عدد من الجوائز الدولية، وعدد من الكتب العالمية المترجمة؛ بخصومات تتراوح بين 20% إلى 70%.
وتعد "نهضة مصر"؛ من أكبر دور النشر التي تشارك بالمعرض حيث تقدم اصداراتها من خلال خمس صالات عرض تضم الكثير من الكتب الثقافية والمنتجات التعليمية، بالإضافة إلى أشهر سلاسل المجلات والقصص العالمية لإصدارات ديزنى العالمية، وناشيونال جيوجرافيك، وكتب سكولاستيك، وكافة منتجات كامبريدج التعليمية؛حيث إنها الوكيل الحصري له فى مصر.
ويأتي على رأس الكتب التي تشارك بها "نهضة مصر في المعرض لهذا العام خمس روايات لمصطفى أمين هي: "الآنسة هيام"، "الآنسة كاف"، "لا"، "صاحب الجلالة الحب"، "سنة أولى حب".
وفي القائمة كتاب "استمارة 6" للدكتور خالد حبيب عن التنمية البشرية، وكتاب "حي بين الأموات" للسفير محمد البدري والذي يحتوي على تأملات فكرية للعديد من الشخصيات السياسية، وكتابان جديدان لمصطفى حسني تحت عنوان "إنسان جديد" و"يوم فى الجنة"، وروايتين جديدتين للكاتبة ريم بسيوني تحت عنوان "مرشد سياحي" و"أشياء رائعة"، بالإضافة إلى رواية "زجزاج" لرضوى الأسود، ورواية "السائرون" لمحمود علام وأحمد يحيى، ورواية "اقتحام" لعماد عثمان، ورواية "أسيل" لأحمد يوسف شاهين، ورواية "جهينة – مدينة الغرائب" لإسلام عبد الله. وتقدم الدار كذلك كتاب "مصر بيت الحياة" لجيهان مأمون وهو حملة لتصحيح المفاهيم المغلوطة في التاريخ المصري القديم، وعددا من روايات وكتب الأدب الساخر مثل "حدث بالفعل" لهشام سليمان و"منك.. ليها" للكاتب الشاب كريم مطلق.