رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسيات إذاعة القرآن الكريم تجوب القرى والمدن

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- أحمد عثمان:

في إطار سعي إذاعة القرآن الكريم، برئاسة الدكتور حسن سليمان، لنشر مفاهيم الإسلام الصحيحة القائمة على الوسطية والاعتدال والتي تدعو للتسامح وقبول الآخر ونبذ الإرهاب والفكر المتطرف والدعوات الهدامة.

حرصت إذاعة القرآن الكريم على أداء رسالتها السامية، من خلال الوجود ومشاركة المواطنين في جميع مساجد قرى ومدن محافظات مصر المختلفة من شمالها لجنوبها وشرقها لغربها، دون تمييز عبر تسجيل الأمسيات الدينية والتي تقدم فيها تلاوة قرآنية مباركة من القرآن الكريم، وحديث في رحاب العلم والعلماء  لكبار رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ثم تختتم الأمسيات بالأدعية والابتهالات الدينية.

 يأتي هذا في إطار خطة وضعها المسؤولون بالإذاعة المصرية لتسجيل الأمسيات الدينية ثم إذاعتها بشكل يومي في تمام التاسعة والربع مساء عبر أثير موجات إذاعة القرآن الكريم.

يذكر أنه من أواخر الأمسيات التي سجلت في عام 2017 كانت من رحاب المسجد الكبير بقرية الرباعي مركز كفرصقر بمحافظة

الشرقية وكانت فيها تلاوة قرآنية مباركة لفضيلة القارئ الدكتور عبدالفتاح الطاروطي الذي يتميز بمدرسة خاصة في التلاوة وأسلوب وأداء عشقه المستمعون والتفوا حوله لأنه نابع من إحساس عميق وصوت جميل حباه الله به جعله واحدا من أبرز القراء في العالم الإسلامي.

واشتملت الأمسية أيضا على كلمة لفضيلة الشيخ مكرم محمد مدير إدارة أوقاف كفرصقر وابتهالات دينية للمبتهل الشيخ إبراهيم راشد وأعد الأمسية وقدمها الإذاعي القدير مسعد الجوهري كبير مذيعي إذاعة القرأن الكريم، وقام بالتنسيق لإحياء الأمسية الشاذلي أبو حطب وكانت في إطار احتفال أهالي القرية بافتتاح بيت من بيوت الله.