رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"شكري" يؤكد أهمية العلاقات المصرية الأفريقية خلال لقائه بالكوادر الشابة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتبت- سحر ضياء الدين 

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنَّ سامح شكري وزير الخارجية، التقى يوم الخميس، مع أعضاء وزارة الخارجية من الكوادر الدبلوماسية الشابة والدرجات المتوسطة.

 وأجرى حوارًا موسعًا معهم تناول العديد من الموضوعات المرتبطة بأولويات وقضايا العمل الدبلوماسي في الداخل والخارج، بالإضافة إلى أهم ملفات السياسة الخارجية على ضوء تنامي التحديات التي تواجه مصر إقليميًّا ودوليًّا.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية استهل اللقاء بالترحيب بشباب وزارة الخارجية، موجهًا الشكر لهم على الجهود التي يبذلونها في الدفاع عن المصالح المصرية في الخارج، ومطالبًا بمواصلة بذل المزيد من الجهد من أجل حماية المصالح المصرية المتنامية في عالم متغير ومنطقة ملتهبة بالنزاعات والصراعات.

ونوَّه وزير الخارجية لأهمية الحفاظ على الانضباط في أداء المهام المكلف بها أعضاء السلك الدبلوماسي في هذا الإطار، مشيرًا لأهمية العلاقات المصرية الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية، وضرورة العمل على تطوير تلك العلاقات، الأمر الذي يقتضي المزيد من التخصص من جانب الدبلوماسيين المصريين في الشئون الإفريقية.

ودار نقاش بين وزير الخارجية وأعضاء الوزارة حول عدد من القضايا المرتبطة بأسلوب عمل الوزارة وسبل تطويرها على النحو الذي يعود بالنفع على جميع أبناء وزارة الخارجية.