عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الحاج سمير البمباوي "حفظه الله" مرشح "غير محتمل" لانتخابات الرئاسة

سمير البمباوي
سمير البمباوي

"سيدك وتاج راسك الحاج سمير البمباوي، عين أعيان المنوفية، والرجل الخفي وراء كل الأحداث العالمية الهامة منذ الحملة الفرنسية وحتى استقلال موريشوس، قاهر الهكسوس والتتار والصليبين والفرنجة والصهاينة والإخوان.. الحاج سمير البمباوي، من أجلك أنت".. هذا هو أول تعليق على صورة المرشح الجديد لرئاسة الجمهورية.

سمير البمباوي، وشهرته "الحاج سمير البمباوي حفظه الله"، ابن قرية البتانون في المنوفية، أعلن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة 2018، مشيرًا إلى أنه يمتلك برنامجًا قوياً يستطيع من خلاله النهوض بمصر وجعلها في مصاف الدول الكبرى.

ونشر "البمباوي"، على صفحته فيسبوك، "رغم إيماني الشديد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أجدر من يقود البلاد في المرحلة القادمة، لما يملكه من حسم وحزم وروح القائد المبادر الملم بمشاكل وقضايا الوطن والمنطقة والعالم بأسره، ولاستكمال ما بدأه من إنجازات على أرض الواقع يشهد الجميع بأنها تتحقق بخطى ثابتة وتوطد ركائز الاقتصاد الوطني.. ومن منطلق إرساء مبادئ الديمقراطية التي يرعاها الرئيس السيسي أعلن نيتي في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية هذه الدورة 2018- 2022" لطرح رؤيتي المتواضعة لمستقبل مصر.

وأعتاد البمباوي، أن يركب الصور مع الشخصيات العامة والسياسية كزعماء العالم، وكذا التعليق على الأحداث الجارية، من خلال صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وفبرك البمباوي، صورة مع لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح وقت فوزه بأفضل عالم على مستوى أفريقا، وكتب عليها "محمد صلاح يفوز بجائزة الحاج سمير العالمية كأحسن لاعب في أفريقيا هذا العام تهانينا لك يا محمد"، كما نشر صورة فبركه له أثناء إلقاء كلمه في الكريملين في حفل قرعة كأس العالم 2018.

كما نشر البمباوي، صورة له_غير حقيقية_ مع الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، معزياً أيها وقت وفاته، وكتب عليها: الحاج سمير البمباوي حفظه الله ينعى صديقه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وصورة من الذاكرة لاستقبال الرئيس اليمني الحاج سمير البمباوي في العاصمة

صنعاء.

وأصدر الحاج سمير البمباوي، بيان يحذر فيه ترامب وإسرائيل، كتب من خلاله: أصدر الحاج سمير البمباوي بيانا هاما يحذر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مغبة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، متسائلاً: هل نتنياهو لا يستطيع إدارة شئون دولته.

وانتشرت التعليقات الساخرة على صفحته، واعتبرها الكثير منهم أنه إنسان مختل ومريض نفسياً، بينما اعتبره آخرون بأنها مجرد صفحة للنصب على المواطنين.

ولم يكن هذا أول ظهور للبمباوي على الساحة السياسية، لكنه أعلن اعتزامه على الترشح في انتخابات مجلس النواب الماضية، كما أنه علق على واقعة سقوط جسم إسرائيلي على قريته، في يوليو 2014 بـ "وطاويط الظلام (إسرائيل) استغلوا انشغال أبناء القرية في تناول السحور وحاولوا استهداف القرية بصاروخ غاشم، أقول لهم يا ويلكم منا لو جرأتم على تكرار ما حدث"، على واقعة سقوط جسم إسرائيلي غريب".

الشباب يلتفون لالتقاط الصور التذكارية مع الحاج سمير في مؤتمر الشباب

الحاج سمير البمباوي أثناء إلقاء كلمته لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة

الحاج سمير البمباوي يبحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دوناند ترامب الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة في قمة العشرين

صورة تجمع الرئيس السادات بالحج سمير في غرفة العمليات حرب أكتوبر

 

الحج سمير مع زعماء العالم في مسيرة السلام