رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: أمامكم فرصة أخيرة في ملف النظافة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-هشام الهلوتى:

حذر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن من التهاون فى أعمال رفع كفاءة النظافة بالشوارع معرباً عن استيائه من ضعف مستوى الأداء لدى البعض مطالباً الجميع بالارتقاء بمنظومة النظافة ورفع المخلفات .

وقال: "أمامكم فرصة أخيرة لتحسين الصورة ولن أتهاون فى محاسبة أحد".

ووجه المحافظ الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالتنسيق مع الأحياء وتقسيم المعدات من لوادر وسيارات نقل وسيارات غسيل على جميع الأحياء لتنظيم حملات يومية لرفع المخلفات والنظافة والتركيز على بؤر المخلفات بجميع الأحياء وعدم الاقتصار على حى أو منطقة بعينها.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان لفحص المعدات الموجودة بكل حى ومركز والتأكد من استخدامهم فى رفع المخلفات والقمامة وإعادة تأهيلها.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الذى عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية وجههم خلاله بشن حملات نظافة موسعة على مستوى كافة قطاعات المحافظة.

كما وجه المحافظ بضرورة تفعيل دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء والسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الالكترونة التي تقدمها للمواطنين وخاصة فى الرد على الشكاوى وأن يتم

تلقى وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها الكترونيا .

وشدد على رفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل الدائم معهم  محذراً رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن من عدم الرد على أية شكوى للمواطنين قائلاً (أبسط حقوق المواطن أنكم تفحصوا شكواه وتردو عليها )  .

وقال المحافظ انه سيتم تشكيل لجنه من الشئون القانونية والمالية والمتابعه الميدانية لتوزيع مساعدات عينية ومواد غذائية بالقرى الاكثر احتياجاً وذلك بمشاركه شباب القرى .

واكد الدالى انه جارى حصر الاماكن للتوسع فى اقامة منافذ تموينيه ثابته او متحركه بها وذلك من خلال مديرية التموين والاحياء والمراكز المختصه، مشيرا إلى انه سيتم اعطاء الاولويه للمناطق الشعبية والقرى الاكثر احتياجاً .