رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة بريطانية تكشف موعد استئناف لندن رحلاتها لشرم الشيخ

السياحة في مصر
السياحة في مصر

كشفت صحيفة "تي جي جي" البريطانية المتخصصة في شئون السفر أنَّ عزم روسيا باستئناف رحلات الجوية لمصر يبعث برسالة ايجابية للغاية لبريطانيا، ويشجع لندن أن تحذو حذوها واستئناف رحلاتها لشرم الشيخ.

وكانت قد قررت روسيا حظر رحلاتها الجوية لمصر في نوفمبر 2015 عقب انفجار طائرة روسية تسببت في مقتل 224 شخصًا، وتبعتها بريطانيا، غير أنَّ روسيا أعلنت الأسبوع الماضي عن خططها لاستئناف رحلاتها إلى القاهرة حيث يمكن نقل رحلات إلى الغردقة والشرم في وقت لاحق من هذا العام.

وقال عمرو العزبي، رئيس المكتب السياحي المصري في المملكة المتحدة وأيرلندا لـ"تي جي جي": "الآن بعد أن حصلنا على موافقة روسيا في عودة رحلاتها إلى مصر، فأصبح هناك إمكانية أكبر لأن تقوم الحكومة البريطانية بمراجعة قرارها الخاص برفع الحظر على مطار شرم الشيخ".

وتابع العزبى قائلا: مازال "حظر الطيران" البريطاني على مطار شرم الشيخ "محبطا"، فوفقا لنصائح السفر الصادرة عن وزارة الخارجية البريطانية فتوجد شرم الشيخ في المنطقة الخضراء أي الآمنة، لذلك لا تواجه وزارة الخارجية مشكلة مع شرم الشيخ

ذاتها، ولكن مع المطار والأمور هناك تغيرت".

وواصل العزبى حديثه: "قدمت السلطات المصرية استثمارات بقيمة 20 مليون جنيه استرليني فى أمن المطارات بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية فى شرم الشيخ، هذا بالإضافة إلى أن حوالى 30 ألف زائر بريطانى قضوا عطلتهم فى شرم الشيخ خلال عام 2017، فالطلب لا يزال قويًا من جانب السوق البريطانية ويمكننا أن نرى بوضوح أن البريطانيين يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى شرم الشيخ".

وقالت متحدثة باسم وزارة النقل البريطانية لـ"تي جي جي": "نواصل العمل عن كثب مع السلطات المصرية بشأن الترتيبات الأمنية في شرم الشيخ، مضيفة: "نحن نحافظ على أمن الطيران قيد المراجعة المستمرة وسوف نستأنف رحلاتنا بأسرع ما يمكن".