عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الأهلي يذل الزمالك بثلاثية ويغرد على القمة

مباراة القمة بين
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

كتب- صبري حافظ

حقق فريق الأهلي فوزًا سهلاً وكبيرًا على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة بإستاد القاهرة  في الجولة الـ17 والأخيرة للدور الأول للدوري الممتاز. ليعمق الأهلي من جراح الزمالك تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني الجديد للأبيض.

أحرز الثلاثية مؤمن زكريا وعبد الله السعيد من ركلة جزاء  ووليد أزارو في الدقائق2و 42 و54 وأهدر باسم مرسى ركلة جزاء في الدقيقة 32، وطرد الحكم  الإيطالي ساما لاعب الزمالك البديل محمد إبراهيم  في الدقيقة 80

 بهذه النتجية يعتلي الأهلي قمة الدوري برصيد  39 نقطة وبفارق نقطتين عن الإسماعيلي الذي تراجع للمركز الثاني"37 نقطة"  وللأهلي مباراة مؤجلة مع المقاولون بينما تجمد رصيد الزمالك عند  28 نقطة في المركز الرابع.

جاء اللقاء سريعًا  فرض الأهلي أسلوب لعبه دفاعًا وهجومًا وتفوق فنيًا وتكتكيًا لفوارق في الخبرة والإمكانيات والحلول واستغلال الأخطاء الدفاعية الساذجة للمنافس  وحارس مرماه أحمد الشناوي،وظهرت المنطقة الخلفية للأبيض أشبه بشوارع وجزر منفصلة عن بقية الخطوط .ولم يوفق ايها جلال في اللعب المفتوح دون فرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب الاهلي.

الشوط الأول

هدف مبكر

بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين مع رغبة لإحراز هدف مبكر لراحة الاعصاب مع ضغط أحمر في نصف الملعب لتضييق المسافات وإرباك الدفاع الأبيض.

 ومع الدقيقة الثانية يخطئ  الحارس أحمد الشناوي  ويمر الكرة دون أي تركيز لطارق حامد تحت ضغط  يرتبك ويخطف عاشور إلى وليد سليمان داخل المنطقة دون تمركز جيد من الدفاع الأبيض يمرر بسهولة للخالي بدون رقابة مؤمن زكريا يضع الكرة في منتهى السهولة داخل المرمى مسجلاً هدف التقدم.

 يحاول الزمالك بعد الهدف  دون أنياب حقيقية سواء من ظهيري الجنب حازم أمام أو مؤيد العجان أو من العمق حيث  أيمن حفني وأحمد مدبولي  ودونجا وتكسرت جميع المحاولات في الثلث الأخير من ملعب الأهلي بسبب البطء وعدم وجود كثافة عددية ومرونة هجومية من لاعبي الزمالك.

 يحاول الزمالك  ويسدد مؤيد العجان في شكل إثبات الذات لصعوبة الاختراق الدفاعي تصل سهلة في يد الحارس محمد الشناوي.

نجح الأهلي في الارتداد السريع والتحول من الدفاع إلى الهجوم مما شكل  خطورة على دفاعات الزمالك خاصة في العمق بين الونش وعلى جبر ويحاول الأخير التركيز وعدم تكرار الأخطاء.!

ركلة جزاء..وإهدار

 في الدقيقة 32 ومن هجمة منظمة  وتمريرة رائعة  من أيمن حفني  لحازم إمام يعرقلة من داخل المنطقة مؤمن زكريا لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء يتصدى لها باسم مرسي ويتصدى لها الحارس محمد الشناوي وترتد لداودا ويهدر أيضًا.

يرد الأهلي بقوة ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة يتصدى لها  أحمد الشناوي بأعجوبة من المقص الأيمن إلى الركنية .

 هدف ثانٍ

في الدقيقة 42 ومن كرة طولية خلف دفاع الزمالك " المفتوح" ينفرد على معلول يعرقله  الشناوي يحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها عبد الله السعيد ويضع  الكرة في سقف الشبكة في الزاوية اليمنى مسجلًا الهدف الثاني.

 بعد الهدف كاد يسجل أزارو من انفراد كامل على خلفية خطأ من الشناوي ويسدد  ويستبسل أحمد الشناوي وينقذ هدفا  مؤكدًا.

الشوط الثاني

يجري إيهاب جلال تغييرًا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد إبراهيم بدلًا من  أحمد مدبولي

بدأ الشوط بهجوم زملكاوي ونجح في تهديد مرمى محمد الشناوي  ويلعب أيمن حفني لمحمد الشامي عرضية في حلق المرمى لباسم مرسي يبعد الدفاع بصعوبة  وسط ذهول الجميع.

تليها استلام جيد  من محمد إبراهيم وبدلاً من التمرير يسدد أي حاجة في السماء  بشكل غريب.

هدف ثالث

 في الدقيقة 54 ومن هجمة مرتدة سريعة طولية تصل الكرة لوليد سليمان يمرر بذكاء على حدود المنطقة وسط دفاع مفتوح وشوارع خلفية لوليد أزاراو الذى وجد نفسه وجهًا لوجه أمام أحمد الشناوي يضع الكرة  على يساره لحظة تقدمه مسجلاً الهدف الثالث.

هدأ رتم المباراة ويخرج عبد الله السعيد كما خرج رامي ربيعة للإصابة ويلعب مكانهما  إسلام محارب ومحمد هاني  في المقابل يدفع إيهاب جلال  بكاسونجو بدلاً من  باسم مرسي.

ارتد الأهلي للخلف مع الاعتماد على المرتدات مما ساعد الزمالك لمباغتة الأهلي ببعض الكرات على الأجناب والعمق ولكنها تكسرت لفرق في المهارة والإمكانيات والوعي والفهم التكتيكى.

يطرد الحكم محمد إبراهيم لتعمده الخشونة وحصوله على الإنذار الثاني حيث وضح عنفه وخروجه عن المألوف.

 يخرج أزارو بعد إصابته في وجهة في كرة مشتركه مع حارس مرماه محمد الشناوي  ويلعب مكانه أجاي  كما يلعب معروف يوسف مكان أيمن حفني.

في الدقائق الأخيرة يهدأ رتم المباراة بعد اطمئنان الأهلي للفوز والزمالك بدا مستسلمًا للواقع المر والمستمر.!!