رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأهلي يقسو على النصر برباعية ويوجه إنذارًا للزمالك قبل القمة

مباراة الأهلي والنصر
مباراة الأهلي والنصر

كتب- صبري حافظ:

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيرًا وسهلاً على النصر برباعية نظيفة بستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة للدوري  الممتاز، موجهًا إنذارًا للزمالك قبل مواجهتهما يوم الاثنين المقبل، في الجولة الـ17 للبطولة.

سجل رباعية الأهلي أيمن أشرف ووليد سليمان ووليد أزارو " ركلة جزاء" والبديل إسلام محارب في الدقائق 12 و36 و84 و90.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة وقلل الفارق إلى نقطة واحدة عن الإسماعيلي المتصدر وله مباراة مؤجلة مع المقاولون بينما تجمد رصيد النصر عند  13 نقطة في المركز الـ16.

جاء اللقاء سهلًا للأهلي وأهدر فرصًا بالجملة كما أحرج النصر الـأهلي في بعض الفترات وأهدر المتألق إسلام عيسى فرصتين

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا ونجح في فرض سيطرته من خلال تحركات لاعبيه لفارق الإمكانيات والخبرة ويضغط وليد أزارو ويبعد أحمد السباعي  من حلق المرمى.

توالت الكرات الحمراء داخل منطقة جزاء النصر ويبعد برأسه حجاج عويس.

انكمش لاعبو النصر في ثلث ملعبهم مما ساعد الأهلي لاستمرار طوفانه وزيادة ضغطه.

هدف أحمر

في الدقيقة 12 ومن ضربة ركنية يخطئ الحارس  محمد مصطفى في إبعاد الكرة ويهيئ الكرة على رأس  أيمن أشرف يضع في المرمى الخالي من حارس الإكروباتي.!

يهدأ رتم المباراة بعد الهدف ويطمئن لاعبو الأهلي على الفوز والنقاط الثلاثة ومعها سيطر التمرير والانطلاق الهادئ  مما ساعد النصر في تهديد الأهلي بهجمتين الأولى عرضية قابلها محمد ميدو بعيدًا عن التهديف.

والثانية من  مرور رائع من إسلام عيسى خدع معها رامي ربيعه وتخطاه بسهولة مع إمساك من الكتف من مدافع  الأهلي ويسدد اللاعب بجوار القائم.!

يضغط الأهلي ويسجل هشام محمد من عرضية ويشير الحكم المساعد برايته معلنًا تسلل وكان صائبًا في قراره 

هدف ثانٍ

في الدقيقه 36 يتقدم أحمد حمدي ويعرقله المدافع يحتسبها الحكم محمد عادل ركلة جزاء يتصدى لها وليد سليمان ويضع الكرة على يمين الحارس بينما ارتمى يسارًا.

يضغط النصر بعد الهدف الثاني ويسدد القط على العارضة وأخرى يمر كعادته بمهارة وينقذ الدفاع في اللحظات الأخيرة تليها" لطشه" من خالد رضا المدافع المتقدم بعيدًا عن التهديف، يرد حمودي ويراوغ وينقذ الحارس في اللحظات الأخيرة.

 

الشوط الثاني

خرج مع بداية الشوط الثاني محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للإصابة ولعب مكانه أحمد عادل عبد المنعم.

ويستمر الأهلي في سيطرته لفارق الخبرة والإمكانيات  وينفرد أحمد حمودي ويهدر تلاه  وليد أزارو بغرابة شديدة وسط ذهول حسام البدري.

يجري البدري تغييره الثاني بنزول إسلام محارب مكان  وليد سليمان الذي لم يظهر إلا مع ركلة جزاء  أحرز منها

تلاه التغيير خروج حمودي للإصابة ويحل مكانه مؤمن زكريا  ويضغط النصر ويهدر فرصتين بغرابة من جانب النشط والمهاري إسلام عيسى الذي سدد واحدة وأبعدها رامي ربيعة برأسه من على خط المرمى والثانية  أفلت من الدفاع الأحمر وسدد ومرت بجوار القائم مباشرة.

 

 الهدف الثالث والرابع

وسط السيطرة للنصر يخطئ الدفاع في التمرير بالرأس يتوقع ازارو وينفرد ويعرقله الحارس محمد مصطفي يحتسبها الحكم محمد عادل ركلة جزاء يتصدى لها أزارو ويسجل هدف الأهلى الثالث.

في الدقيقة الأخيرة ومن كرة بينية يستلم إسلام محارب الكرة خلف الدفاعات وينفرد ويضع الكرة لحظة تقدم الحارس مسجلًا الهدف الرابع.

 

شاهد أهداف مباراة الأهلي والنصر...