عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برنامج لتأهيل الخريجيين للالتحاق بالبترول

بوابة الوفد الإلكترونية

 كتبت- سناء مصطفى:

 

طالب المهندس طارق الملا وزير البترول الخريجين بضرورة التحلى بالثقة والانتماء والاطلاع باستمرار على كل ما هو جديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بصناعة البترول والغاز الطبيعى.

جاء ذلك خلال حفل تخريج 41 جيولوجيًا من أوائل كليات العلوم بالجامعات المصرية فى أقسام علوم الأرض الجيولوجيا والجيوفيزياء، وذلك ضمن برنامج "الأمل" الذى تشرف عليه الجمعية الجيوفيزيقية المصرية لتدريب وتأهيل شباب الخريجين لتمنحهم فرصة الانضمام لقطاع البترول والغاز الطبيعى بعد إكسابهم المهارات اللازمة التى يتطلبها سوق العمل البترولى.

وأوضح الوزير أن برنامج "الأمل" يستهدف اختيار العشرة الأوائل من كل قسم على مرحلتين منفصلتين، ويمتد البرنامج لمدة 3 أشهر يتم خلالها تأهيل الخريجين من الجامعات المصرية للالتحاق بالشركات البترولية من خلال 5 محاور هى برنامج نظرى يجريه خبراء من شركات البترول المختلفة فى

مصر، ومشروع عملى يقوم به الخريجين، وتوفير مهارات شخصية متمثلة فى طريقة العمل وعرض وتقديم المشروعات وزيارات لبعض شركات البترول.

وقال الوزير إن البرنامج يتيح الاستفادة من الجانب العلمى وربطه بالجانب التطبيقى والعملي في كافة الأنشطة البترولية.

وأضاف الملا أن هؤلاء الشباب أوائل الخريجين يُعدوا النواة الحقيقية لاستمرار نجاح قطاع البترول فى دعم الاقتصاد القومى خلال السنوات القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد خريجى برنامج "الأمل" منذ عام 2007 وحتى الآن مجالات البترول والغاز. يزيد عن 270 خريجًا خلال الـ 8 دورات الماضية.