عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر.. صورة جديدة تكشف معالم أحد منفذي هجوم كنيسة مارمينا بحلوان

لحظة سقوط الإرهابي
لحظة سقوط الإرهابي بمحيط كنيسة مارمينا بحلوان

كتبت- منة الله جمال :

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لمحيط الهجوم الإرهابي الفاشل الذي نفذه إرهابيون على كنيسة مارمينا بحلوان، صباح اليوم الجمعة.

وكشف كاهن كنيسة مارمينا القس ديفيد، عن أن هناك مجموعة مسلحة حاولت الهجوم الكنيسة صباح اليوم الجمعة، فور انتهاء القداس، وكانوا يستقلون دراجة نارية وهاجموا قوات الشرطة المؤمنة للكنيسة لإرباك الشارع، وأطلقوا النار على  المارة كلهم.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، وصول عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى وجود 10 سيارات إسعاف فى محيط الحادث.

كما كشفت وزارة الداخلية تفاصيل إحباط الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، موضحة أنها الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان تصدت لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمنى الخارجى

للكنيسة.

وأوضحت أن القوات تعاملت معه ونجحت فى إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلى و5 خزينات "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة، مشيرة إلى أن الإرهابي كان يستهدف اختراق النطاق الأمنى من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

وأكدت الداخلية أن الإرهابى يعد من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية والتى أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين.

شاهد الصور: