عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر أسماء شهداء الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان

لقطات من محيط كنيسة
لقطات من محيط كنيسة مارمينا بحلوان

كتبت- منة الله جمال:

نشرت صفحة اتحاد قبائل سيناء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، أسماء عدد من شهداء الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان.

وقالت الصفحة إن الكنيسة أعلنت أن كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان تعرضت لهجوم إرهابي بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من قبل مجهولين، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، و5 مدنيين من الكنيسة، بالإضافة لعدد من المصابين.

وأعلنت الكنيسة أسماء الشهداء كالآتى:

1  - عماد عبد الشهيد 45 سنة

2  - صفاء عبد الشهيد 43 سنة

3 - وديع القمص مرقس 65 سنة

 4  - ايفلين شكر الله 52 سنة

5  - وجيه إسحق 90 سنة

6  - رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوة الأمنية.

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه قبطي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما  رومانى شاكر، وعاطف

شاكر.

وكشف كاهن كنيسة مارمينا القس ديفيد، عن أن هناك مجموعة مسلحة حاولت الهجوم الكنيسة صباح اليوم الجمعة، فور انتهاء القداس، وكانوا يستقلون دراجة نارية وهاجموا قوات الشرطة المؤمنة للكنيسة لإرباك الشارع، وأطلقوا النار على كل المارة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، وصول عدد ضحايا الهجوم على الكنيسة إلى 9 شهداء و5 مصابين ومقتل إرهابى في أول حصر للشهداء والمصابين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أنه تم نقل المصابين لمستشفى النصر وحلوان العام، مشيرًا إلى وجود 10 سيارات إسعاف فى محيط الحادث.