عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخلافات الزوجية والبطالة وراء انتحار 8 حالات في 48 ساعة

انتحار ارشيفية
انتحار ارشيفية

كتبت ـ دعاء العزيزي:

 

زادت حالات الانتحار الأيام الماضية خاصة بين الشباب فى عمر الزهور، وفى خلال يومين فقط تخلص 8 مواطنين من حياتهم هربًا من المشاكل، لم يتحملوا الضغوط النفسية والعصبية فى حياتهم اليومية أصيبوا باكتئاب قادهم للانتحار.

 

فأصبحنا الآن لا يفوت يوم علينا إلا ونقرأ خبرًا حول انتحار شاب أو فتاة، فهذا يمر بخلافات عائلية فيشنق نفسه، وذاك تركت زوجته المنزل وطلبت الطلاق فشنق نفسه، وتلك تخلصت من حياتها بعد مشادة كلامية مع زوجها انتهت بطلاقها.

 

وترصد "بوابة الوفد" فى هذا التقرير 8 حالات انتحار فى أقل من 48 ساعة

 

 خلافات أسرية انتهت بانتحار عامل من أعلى كوبرى بالصف:

انتحر عامل بإلقاء نفسه من أعلى كوبري بالصف بسبب خلافات أسرية، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تبين أن المنتحر شاب فى العقد الثانى من العمر، وأنه أصيب بحالة نفسية سيئة بسبب خلافات أسرية مما دفعه للانتحار.

 

تركت زوجته المنزل وطلبت الطلاق فانتحر شنقًا:

أقدم فكهاني على الانتحار شنقًا بعدما ساءت حالته النفسية بسبب ترك زوجته المنزل وطلب الانفصال عنه.

 

ورد بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور من الأهالى بقيام شخص بالانتحار، بالانتقال والفحص وجدت جثة "محمد.م" فكهانى وبسؤال والده قرر قيام المتوفى بالانتحار شنقًا مستخدمًا حبل معلق بجنش السقف فى غرفة نومه، وذلك بسبب مروره بأزمة نفسية، بعدما تركت زوجته المنزل وطالبت الانفصال عنه.

 

انتحار عريس الحوامدية:

استقبلت مستشفى الحوامدية محمد ربيع سائق توك توك جثة هامدة ووجود علامات حول رقبته تدل على اختناقه، وتبين من التحريات أن الضحية أقدم على الانتحار بعد إصابته بحالة نفسية سيئة بسبب كثرة المشكلات بين والدته وزوجته، التي تزوجها منذ شهرين.

 

انتحار عروس تناولت عقاقير بالمنوفية:

انتحرت ربة منزل بتناولها أقراص دوائية أدت إلى إصابتها بالتسمم ووفاتها بدائرة مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

 

تلقت مديرية أمن المنوفية، إخطارًا يفيد باستقبال مستشفى أشمون العام " ن. م. ل " 19 سنة، ربة منزل، وحديثة الزواج، مقيمة بقرية طليا التابعة للمركز، ومصابة بالتسمم وتوفت عقب وصولها.

 

بالانتقال والفحص وسؤال والدها قرر أنه أثناء إيقاظها من نومها فوجئوا بأنها لا ترد عليهم، وتم نقلها إلى المستشفى، وبالفحص تبين أنها تناولت أقراص دوائية أدت لتسممها ووفاتها، بسبب خلافات مع زوجها.

 

طلقها زوجها فشنقت نفسها:

أقدمت فتاة على الانتحار، بمدينة بلقاس الدقهلية، بعد طلاقها ووفاة والدها، حيث تبلغ لمركز شرطة بلقاس، من "منى أ ز" 47 سنة، ربة منزل، ببندر بلقاس، باكتشافها قيام نجلتها "دينا م أ س"، 25 سنة، حاصلة على ليسانس حقوق ومقيمة ذات العنوان، بالانتحار شنقًا.

 

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص وجدت جثتها مسجاة على سرير غرفة نومها ترتدى ملابسها كاملة وبها أثار احمرار حول الرقبة، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية أخرى.

 

وقررت والدتها بأنه حال تواجدها بالمنزل محل سكنها فوجئت بعدم تواجد نجلتها بغرفة نومها وباستطلاع الأمر بالصعود بالطابق الثالث تحت الإنشاء، فوجئت بوجودها معلقة بأحد الأعمدة الخرسانية بواسطة إيشارب

حريمى وأسفلها كرسى خشبى، فقامت بإنزالها بمساعدة الأهالى ووضعها على سرير غرفة نومها، وأضافت بأن نجلتها كانت تعانى فى الآونة الأخيرة من ظروف نفسية سيئة على إثر طلاقها ووفاة والدها منذ قرابة أربعة أشهر، ولم تتهم أحد بالتسبب فى وفاتها.

 

طلبت من زوجها إحضار "التنر" لتنظيف المنزل فسكبته على نفسها وأشعلت النيران:

أشعلت ربة منزل النيران بنفسها مما أدى إلى مصرعها واحتراق محتويات الشقة، تلقى قسم شرطة الدقي بلاغًا بنشوب حريق، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ونتج عنه مصرع ربة منزل.

 

وبسؤال زوجها ونجلها قررا أنها تعانى من مرض نفسى وحاولت الانتحار أكثر من مرة، ويوم الحادث طلبت من زوجها إحضار "تنر" لاستخدامه فى تنظيف المنزل، وعقب عودته من العمل فوجئ بقيامها بسكب التنر على ملابسها وإشعال النيران بنفسها.

وأضاف أنها تعانى من مرض نفسى وحاولت الانتحار أكثر من مرة.

 

البطالة وراء انتحار شاب مصر الجديدة:

أصابته البطالة بحالة اكتئاب فألقى بنفسه من شرفة شقته، بالطابق الخامس بمنطقة مصر الجديدة.

 

وبإجراء التحريات تبين أن الشاب حاصل على بكالوريوس تجارة، كان يمر بأزمة نفسية، لفشله فى العثور على فرصة عمل، يتمكن من خلالها من مساعدة والديه، فقرر الانتحار.

 

وبسؤال والدته، أكدت أن نجلها كان يمر بحالة نفسية سيئة، بسبب البطالة، ويوم الحادث أغلق باب غرفته، مشيرة إلى أنها سمعت صوت ارتطام على الأرض، وأسرعت نحو شرفة الشقة لتجد نجلها جثة هامدة في الشارع.

 

اليأس والفقر .. قاد العجوز للانتحار:

انتحرت إحدى المريضات بمستشفى محمود بالعجوزة بإلقاء نفسها من نافذة الغرفة.

 

تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغًا من مستشفى محمود بقيام "نبوية.ص" 70 عامًا، بإلقاء نفسها من شرفة الغرفة وسقطت على الأرض مما أسفر عن وفاتها.

 

بالفحص تبين عدم وجود أحد من أهلها، وقرر المستشفى حضورها بصحبة ربة منزل، وأقر بأن المتوفية متسولة عثرت عليها بالطريق فى حالة إعياء فنقلتها إلى المستشفى، وبالكشف عليها تبين أنها تعانى من أمراض بالقلب وتم حجزها، منذ عدة أيام.