رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو ريدة يكشف التفاصيل الكاملة لبيع تذاكر كأس العالم: حصتنا ٨٪ فقط

 هاني ابو ريدة
هاني ابو ريدة

كتب- محمود فايد

كشف هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة عن تشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطني لتكون مسئولة عن بيع تذاكر مبارايات المنتخب في كأس العالم للجمهور،  مؤكدًا أنه لايوجد تذاكر مجانية فى كأس العالم  سوى عدد محدود جدًا  فى مباريات المنتخب منهم ١٠ تذاكر لأعضاء الاتحاد.

وقال أبو ريدة خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أن أسعار تذاكر كأس العالم ستتراوح ما بين ٢٢  يورو إلى ١١٥ يور, وأضاف أن نسبة التذاكر المسموحة  لنا هي ٨٪فقط من سعة الجماهير في الاستاد .

وأشار أبو ريدة إلى أن تذكرة كأس العالم  هى الفيزا أو جواز الدخول ل روسيا فلن يدخل أحد روسيا بدون تذكرة مشيرًا الى أن التذاكر لن توزع في مصر ولكن ستوزع فى مدينة مانشستر بلندن أو فى روسيا .

 وأضاف أنا شخصيًا لن أحصل على أي تذكرة خاصة إن هناك ضغوطًا كبيرة على الاتحاد مؤكدًا أن إعلانات التلفزيون عن تذاكر توفير تذاكر للسفر إلى روسيا غير صحيحة بالمرة إلا بعض التذاكر التى تباع مباشرة بين الشركة المختصة عن توزيع التذاكر .

وعن وجود ٢٠٠٠تذكرة مجانية من الفيفا للمنتخبات المشاركة في كأس العالم. أكد أبو ريدة أن ذلك الكلام مغلوط : استحالة أن يحدث ذلك

وأضاف أننا حتى الآن لم نطلب تذاكرنا لأننا ننتظر تشكيل  اللجنة  خاصة أن آخر موعد للتسجيل فى الفيفا  في ٣١ يناير المقبل مؤكداً أن الاتحاد قام بتبرعات للمستشفيات تصل خلال الفترة الأخيرة إلى ١١ مليون جنيه مؤكدًا أنه يتم دفع مساعدات لأكثر من ١٦٠ لاعب كرة

من اللاعبين القدامى مساعدات شهرية تصل إلى ٥ ٱلاف جنيه لكل لاعب.

وأضاف:" اتحاد الكرة الحالي حقق إنجازات غير مسبوقة بالصعود لكأس العالم وكذلك الصعود لنهائي أفريقيا بعد غياب دام ٧ سنوات "/لافتًا إلى أن تعطل عقد انتخابات الاتحاد بسبب ضيق الوقت كما أنه ليس لأحد غرض من يأتي في مجلس الاتحاد هو السبب في عدم إجراء الانتخابات التكميلية وليس هناك أي أمور أخرى.

من جانبه، هاجم النائب أسامة شرشر، هاني أبوريدة، مؤكدًا  أنه في احتكار باتحاد الكرة، والماتش مصر وأوغندا تم إصدار ٦٠ ألف تذكرة حضور وتم توزيع أغلبها علي النوادي لخلق لوبي استعدادًا لانتخابات اتحاد المرة، وهو ما ينسف مصداقية اتحاد الكرة.

وتابع شرشر: وصلني أن ألفين تذكرة وصلوا من الاتحاد الأفريقي لكأس العالم في روسيا وتم توزيعها قبل أن تأتي لمصر.

وتابع: عزمي مجاهد مش هيقدر يمشي اتحاد الكرة حسب مصالحه، وأضاف النائب البرلمانى: لن ينسي أحد أن اتحاد الكرة للأسف كان هو أساس تكوين الالتراس الإخواني وخيرت الشاطر لذلك عايزين ننسف هذه الفقاقيع الكروية.