رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال الكلاسيكو يدمر عام الإنجازات المدريدية

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

كتب - محمد سعيد:

مازالت أصداء السقوط المدوى لريال مدريد أمام برشلونة فى كلاسيكو الأرض، تدوى فى جميع أنحاء العالم، بعد خسارة قاسية تعرض لها الملكى بثلاثية نظيفة، السبت الماضى، على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن الجولة 17 من الدورى الإسبانى.

احتفلت الصحف الكتالونية، بفوز برشلونة، فى كلاسيكو الدور الأول من الليجا، وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن فوز برشلونة «14 نقطة.. وحشى»، مضيفة: «برشلونة يهاجم فى الشوط الثانى ويسبق ريال مدريد فى الصدارة، بفارق 14 نقطة، أهداف سواريز وميسى من ضربة جزاء، وفيدال تتوج أداءً جماعيًا رائعًا لبرشلونة».

جاءت الصفحة الأولى لصحيفة «سبورت» بعنوان «عيد ميلاد سعيد»، معلقة: «برشلونة الكبير يقتحم مرة أخرى البرنابيو ويجعل الفارق 14 نقطة مع ريال مدريد، من جديد ميسى كان حاسمًا وخصص احتفالًا جديدًا لريال مدريد سيبقى فى التاريخ».

ونقلت الصحف الكتالونية تصريحات إرنستو فالفيردى، المدير الفنى لبرشلونة، بأنه لم يتغلب خططيًا على نظيره الفرنسى، مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، خلال الكلاسيكو.

وقال فالفيردى عقب اللقاء: «لا أعتقد أننى فزت بالمباراة التكتيكية أمام زيدان، هذه اللعبة تعتمد على التفاصيل الصغيرة، أو لحظة حاسمة، ومن ثم تأتى النتيجة، عندما يخسر فريق، فالجميع يشعر بالخطر.. أقولها عن تجربة، مثلما حدث فى كأس السوبر الإسبانى الأخير».

وأثنى فالفيردى على أداء حارسه الألمانى، مارك تير شتيجن، الذى كان حاضرًا بتصديات حاسمة، حافظت لفريقه على التفوق، قائلًا: «مارك كان حاسمًا فى النتيجة بتصدياته، ولأنه كان الأول فى إخراج الكرة من مناطقنا، بسبب هدوئه المعتاد».

وتطرق فالفيردى إلى تحول فريقه، الذى لم يخسر محليًا وأوروبيًا، منذ الهزيمة المذلة أمام ريال فى مباراتى الذهاب والإياب بكأس السوبر الإسبانى، قائلًا: «هذا درس للجميع، فى كرة القدم يمكن أن تتغير الأمور سريعًا للغاية».

فى المقابل، سيطرت خيبة أمل كبيرة على أغلفة الصحف المدريدية، فقالت صحيفة «ماركا»: «برشلونة يتوج بطلًا للشتاء فى البرنابيو.. وزيدان ضحية الأخطاء التكتيكية، صافرات الجماهير مستمرة على بنزيما، وريال مدريد يذهب للعطلة بفارق 14 نقطة

عن الصدارة».

وعلى غلاف صحيفة «آس» جاء العنوان «برشلونة يسير.. زيدان خاطر بكوفاسيتش بدلًا من إيسكو فحدث الخطأ»، كما نقلت تصريحات زيدان عقب انتهاء المباراة، وقال: «ريال مدريد لا يستسلم أبدًا مهما حدث، إنه توقيت صعب بسبب الأهداف الثلاثة التى دخلت مرمانا، لم نكن نستحق ذلك، الآن نحن من نعانى، أنا مع اللاعبين، ما قدموه حتى الآن مدهش».

وأكد زيدان أن الليجا مازالت فى الملعب، وأن الريال لم يفقد اللقب بعد، على رغم ابتعاده بـ11 نقطة على الأقل عن برشلونة حال فوزه بمباراته المؤجلة أمام ليجانيس، وقال أيضًا إن إرنستو فالفيردى مدرب البرسا لا ينبغى عليه كذلك التفكير فى أن فريقه ضمن الليجا، وعاد ليدافع عن مواطنه كريم بنزيما، الذى نالته صافرات الاستهجان من جماهير البرنابيو لدى خروجه.

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن أن إدارة الملكى، ستبدأ التدخل فى عمل زيدان والتفكير فى إبرام تعاقدات جديدة، خلال فترة الانتقالات الشتوية، مشيرة إلى أن المدير العام لريال مدريد خوسيه أنخيل سانشيز، والرئيس فلورنتينو بيريز قررا الدخول فى سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم المرينجى.

كما فتحت الهزيمة الثقيلة باب التكهنات أمام رحيله عن الملكى ودخول أكثر من مدير فنى جديد، فى حسابات ريال مدريد، فى حال استمرار هذه النتائج، وعلى رأسهم أنطونيو كونتى المدير الفنى لتشيلسى.