رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أردوغان يتطاول على العرب.. ومغردون: تركيا نهبت المدينة المنورة

رئيس تركيا رجب طيب
رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

كتبت– منة الله جمال:

هاجم رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، القادة العرب، وتطاول عليهم واتهمهم بالجهل والخيانة؛ ردًا على إعادة وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، تتناول ارتكاب العثمانيين انتهاكات في المدينة المنورة عام 1916.

وزعم أردوغان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم، وأضاف الرئيس التركي: "نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب".

وتضمنت التغريدة التي أعاد وزير خارجية الإمارات نشرها أنه في عام 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية، سرق أموالهم وخطفهم واركبهم في قطارات إلى الشام واسطنبول برحلة سُميت (سفر برلك) كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب.

ولم تمر تغريدة أردوغان المتطاولة على القادة العرب مرور الكرام، فقد رد عليه المغرودون عبر موقع تويتر ودحضوا مزاعمه، ونشروا عدة صور له برفقة المسئولين في دولة الاحتلال الصهيوني.

وقال المغرد السعودي المعروف منذر آل الشيخ مبارك: " إن أردت تذكر التاريخ فإبدأه بدقاق وخرز النعال ثم تاريخ خدمة المغول ثم

كيف أحضركم العرب كخدم في العصر الأموي والعباسي".

وتابع يوسف الهاديبان: " فخر الدين باشا لانعرفه مانعرفه أن  تركيا لها علاقات مع اسرائيل وأنت يا أردوغان تجمعك صور برموز بني صهيون وبينكم تعاون عسكري نحن نعرف ذرية مبارك الصباح وذرية عبدالعزيز بن سعود وعيال زايد الذين لم يطبعوا مع اليهود، من هم الخونة يا بائع حلب بشعاراتك الزائفة".

ونشر فهد الغنيم المطيري، صورًا لأردوغان مع قادة دولة الاحتلال، وقال: "أنت أخر من يتكلم عن التستر لأنك مفضوح ولا تهتم لفضيحتك وهذا بسبب الجهل والعجز، أنت تتلمذت على يد هؤلاء منذ أن كان الشعر الأبيض لايعرف الطريق إلى وجهك".

وأضاف أحمد عسيري: " دولتك يا سيد أردوغان أول دولة اسلامية تعترف بإسرائيل، وإذا كان عذركم الوقح أن ذلك زمن وهذا آخر، التاريخ يشهد أنك شخصيًا أعدت العلاقة مع الصهاينة، من الخونة؟ أنتم أو تاريخكم؟".