رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"CMA GCM" الفرنسية تبحث الوضع القانوني لتشغيل رصيف الحاويات ببورسعيد

الإقتصادية تبحث الوضع
الإقتصادية تبحث الوضع القانوني والفني لتشغيل CMA GCM لرصيف

أعلن  اللواء عبدالقادر درويش - نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي إجراء مباحثات مع وفد شركة الملاحة الفرنسية CMA GCM على الإطار الفني والمالي والقانوني لدخول الشركة العالمية لتشغيل وإدارة رصيف الحاويات بميناء شرق بورسعيد بطول 1200 متر، وذلك على مرحلتين الأولى 800 متر والثانية 400 متر.

 

وقال درويش خلال لقاءه مع وفد الشركة برئاسة ديفيد فان هوزين - مدير تطوير مشروعات محطات الحاويات بالشركة فرانسوا بيجيه- مدير التشغيل للمحطات وخطوط الملاحة بالشركة أن الشركة تعد ثالث خط ملاحي عالميًا وتساهم في رفع تصنيف المنطقة وتحقيق التنافس بين الموانئ الأخرى في الدول المجاورة.

 

وأكد درويش على الإيقاع السريع في معدلات التنفيذ التي تشهدها مواقع المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وخاصة منطقة شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية والمقامة على مساحة 59 كم2 وكذلك المنطقة الصناعية التي يقوم بتطويرها المطور الصناعي المحلي "سام

كريت" – والمقامة على مساحة 16 كم2 يتم تطويرهم حاليًا لإقامة المشروعات الصناعية خاصة الألمانية التي قام الفريق مهاب مميش بتوقيع 5 عقود منها خلال زيارته الأخيرة بألمانيا.

 

وقد عرض نائب رئيس الهيئة خلال لقائه ووفد الشركة الفرنسية الحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المنطقة والتعاون مع الجانب الروسي في إقامة منطقة صناعية يتم التوقيع النهائي على إنشائها خلال الربع الأول من العام المقبل. كما سيتم توقيع عقد تطوير 1 كم2 بمنطقة القنطرة غرب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وغيرها من العقود التي ستوقع قريبًا وكذلك مشروعات ستنفذ خلال 2018 المقبل.

 .