عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. ريال مدريد يرصد مبلغاً خيالياً لضم محمد صلاح والتاريخ ينتظر نجم ليفربول

بوابة الوفد الإلكترونية

تقرير: محمد ثروت
 

يبدو أن استمرار النجم المصري محمد صلاح في صفوف ليفربول لن يتجاوز حدود الموسم الجاري، في ضوء المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب، الذي أصبح هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 14 هدفاً أحرزها في 18 مباراة، ومتفوقاً على نجم توتنهام هاري كين بفارق هدفين.

 

فقد كشف تقرير مصوّر على موقع "أخبار ليفربول" على "اليوتيوب" أن ريال مدريد الإسباني يستعد لضم صلاح بنهاية الموسم الحالي بصفقة مدوية، لتدعيم صفوفه في ظل رغبة رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز في تدعيم صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل نتيجة تعثر الميرينجي في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، ولا تزال له مباراة مؤجلة.

 

وأشار التقرير إلى أن التألق المدوي لصلاح في صفوف الريدز سواءً في البريمييرليج أو دوري أبطال أوروبا، دفع الريال للدخول في مفاوضات مبكرة مع ليفربول للحصول على خدمات صلاح مطلع الموسم الجديد.


وكشف موقع Liverpool FC News النقاب عن الحجم المتوقع للصفقة، وقال إن ليفربول لن يفرّط في صلاح بمبلغ أقل من 100 مليون يورو، وهو ما يجعله يدخل قائمة أغلى الصفقات في العالم، والتي يتصدرها البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مطلع هذا الموسم في صفقة تاريخية، وصلت قيمتها الرسمية إلى 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد نجم السليساو مع البارسا، بخلاف ما حصل عليه اللاعب إضافة إلى العمولات الخاصة بالصفقة، التي قدّرت بعض التقارير وصولها إلى نصف مليار يورو.

 


وقال الموقع إن ليفربول يمكن أن يدخل في صفقة تبادلية مع ريال مدريد مقابل بيع صلاح، الذي اشتراه الريدز من روما الإيطالي بـ42 مليون يورو، في أغلى صفقة انتقالات في تاريخ النادي الإنجليزي.
 

وكان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال قد أبدى إعجابه الشديد بمحمد صلاح، وقال إنه لاعب رائع وتطور كثيراً في صفوف روما وليفربول.
 

وتوّج صلاح مؤخراً بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي لأفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2017، ومن المتوقع تتويجه بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، كأفضل لاعب في القارة السمراء عن نفس العام، ليكون ثاني لاعب مصري يحصد الجائزة الأخيرة بعد رئيس النادي الأهلي الحالي

محمود الخطيب الذي توّج بها عام 1983.

 

ويعتبر صلاح هو الهداف الأول لليفربول هذا الموسم، حيث أحرز 14 هدفاً في الدوري، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى أنه أصبح يشكل رباعياً هجومياً مرعباً مع البرازيليين كوتينيو وفرمينيو، والسنغالي ساديو ماني.

 

وفي حالة إتمام صفقة انتقال صلاح إلى ريال مدريد، فمن المؤكد أن يبيع الريال لاعبه الويلزي جاريث بيل، في ظل معاناته المستمرة مع الإصابات، وربما يدخل بيل في الصفقة التبادلية بين الريال والريدز.


وتستعرض بوابة الوفد الاليكترونية قائمة أغلى لاعبي العالم حتى الآن:

 

1 - 222 مليون يورو: البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي (2017)

 

2 - 105 مليون يورو: الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي (2016)

 

3 -    100,8 مليون يورو: الويلزي جاريث بايل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني (2013)

 

4 - 94 مليون يورو: البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد (2009)

 

5 -90 مليون يورو: الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابولي الإيطالي إلى يوفنتوس (2016)

 

6 - 88,2 مليون يورو: نيمار من سانتوس إلى برشلونة (2013)

 

7 - 85 مليون يورو: البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون الإنجليزي إلى مانشستر يونايتد (2017)

 

8 - 82,3 مليون يورو: الأوروجوياني لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة (2014)

 

9 - 81,7 مليون يورو: الإسباني ألفارو موراتا من ريال مدريد إلى تشيلسي الإنجليزي (2017)

 

10 -  79,8 مليون يورو: الكولومبي خاميس رودريجيز من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد (2014)