عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة تفجير كوبرى بولاق الدكرور

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

أحبطت الأجهزة الأمنية، أمس، محاولة إرهابية خطيرة، استهدفت إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية والمادية فى المنطقة المكتظة بالمارة والواصلة بين المهندسين وبولاق الدكرور، حيث تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغًا من الأهالى بشارع السودان بالاشتباه فى «قنبلتين»، أسفل كوبرى بولاق بشارع السودان مع تقاطعه بجامعة الدول العربية. على الفور انتقل رجال المفرقعات إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة لحين فحص البلاغ، وتبين من المعاينة أن أحد الإرهابيين وضع صندوقين خشبيين بهما قنبلتين بجوار كوبرى بولاق الدكرورى بشارع السودان لاستهداف المواطنين، وتبين أن زنة كل قنبلة 25 كيلو جرامًا.

وأكد مصدر أمنى أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، للوصول إلى المتهم، تبين من الفحص المبدئى لإحدى الكاميرات أن الإرهابى كان يستقل سيارة ملاكى

وفر بها هارباً بعد ارتكابه الواقعة تجاه شارع جامعة الدول العربية، وتابع أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمنى بالمنطقة وتشديد الحراسات الأمنية على المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة وتكليف رجال المفرقعات بتمشيط محيط السكة الحديد والسفارات.

وأوضح صاحب محل جزارة مواجه للكوبرى أنه شاهد أحد الأشخاص ترجل من سيارته ووضع الصندوقين بجوار الكوبرى واستقل سيارته وفر هاربا، وتابع بأنه ارتاب فى أمر الصندوقين وطريقة وضعهما فاتصل بالنجدة وأبلغها بالواقعة، وتبين بعد حضور رجال المفرقعات انهما قنبلتان، مضيفا: «الحمد لله.. ربنا أنقذنا من كارثة».